10 معلومات عن فريدة عثمان فراشة السباحة المصرية التاريخية

السبت، 29 يوليو 2017 08:33 م
10 معلومات عن فريدة عثمان فراشة السباحة المصرية التاريخية
فريدة عثمان
وليد لطفي

 

ولدت فريدة عثمان فراشة السباحة المصرية  صاحبة ال22 عاما  في مدينة إنديانا بوليس بالولايات المتحدة في يوم 18 يناير عام 1995 ،ونشأت في مصر لأبويين طبيبين مصريين هما راندا السلاوي وهشام عثمان وتحمل الجنسية المصرية حتى الآن،و بدأت"فريدة" تعلم السباحة والانخراط في هذه الرياضة منذ أن كانت في الرابعة من عمرها في نادي الجزيرة جنبًا إلي جنب مع شقيقها "أحمد"، ثم توقفت لفترة لتعلم الباليه المائي قبل أن تعود مرة أخرى لممارسة رياضة السباحة وهي في الـ11 من عمرها، وبدأت الدخول في مسابقات تمثل فيها مصر وتسافر للتدريب والتنافس خارج مصر من خلال النادي

«صوت الأمة »تستعرض اهم المعلومات عن السباحة المصرية فريدة عثمان

 

·       التحقت بالجامعة الأمريكية في القاهرة وتخصصت في قسم الدراسات الإعلامية وسافرت مؤخرًا لدراسة الاقتصاد في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

·       بدأت موهبة في السباحة «فريدة» عام 2006 في الظهور حيث دخلت منافستها الأولى وهي مسابقة الـ50 والـ100 مترًا وحصلت على المركز الثاني في السباحة الحرة والفراشة، واجتازت خلالها 200 متر، وحصلت على كأس البطولة الرياضية كأفضل سبّاحة فى هذه المسابقة.

·       ونافست في عامها ال12  في المسابقة المعروفة باسم «بان عرب» في موسمها الـ11 عام 2007، والتي أقيمت في مصر في ذلك الوقت، كأصغر سباحة في مسابقة الـ50 والـ100 مترًا للسباحة الحرة والفراشة.

·       حطمت فريدة في هذه المسابقة الأرقام القياسية في سباحة الـ50 مترًا وحصلت على المركز الـ5 حيث كان زمن سباحتها 28,95 ثانية، ووصلت إلى المركز الـ6 في سباحة الفراشة لمسابقة الـ100 مترًا.

·       حصلت على كأس البطولة كأفضل منافسة في مسابقة «شيندل فينجن» الدولية للسباحة بعد تحقيقها المركز الثاني.

·       كانت في عامها الـ13من الـ 10 الأوائل ضمن فريق يسمى «بير تيم» في مدينة بيريكلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية في بطولة الألعاب الأولمبية للناشئين .

 

      . فازت فريدة بالميدالية الذهبية في مسابقة إفريقيا للناشئين في موسمها الـ8 في منافسات الـ50مترًا لسباحتها في وقت مثالى وصل لـ31,04 ثانية،      وحصدت الميدالية الفضية في مسابقة الـ100 مترًا للسباحة الحرة بزمن 1,03,06 ثانية، وفي مسابقتها الفردية في منافسة الـ100 متر حصلت على المركز    الثالث، وكمشاركة وسباحة ضمن الفريق المصري فوصلت إلى المركز الثاني.

 

·       أصبحت أسرع سباحة في العالم في عامها ال14،عقب اشتراكها في  مسابقة الاتحاد الدولي للسباحة في 2009 في روما بإيطاليا، ووصلت إلى المركز الـ66 في مسابقة الـ50 مترًا في السباحة الحرة بزمن 26,77 ثانية، وفي مسابقة الـ50 مترًا لسباحة الفراشة وصلت للمركز الـ 50 حيث كان زمن سباحتها 27,78 ثانية .

·       حصلت «فريدة» في عام 2016 على المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسة بطولة الجامعات الأمريكية حيث وصلت بزمن 21,32 ثانية وحققت بذلك ثاني أفضل متسابقة على مستوي العالم في مسابقة الـ 50 مترًا للسباحة الحرة.

 

·       حققت فريدة إنجاز تاريخي للسباحة المصرية بحصولها على أول ميدالية برونزية في منافسات بطولة العالم في تاريخ السباحة المصرية في سباق ٥٠م فراشة في  زمن ٢٥.٣٩، ببطولة العالم للألعاب المائية المقامة حاليًا ببودابست بالمجر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق