اتحاد العمال: جهود السيسي في التواصل بالدول الإفريقية امتداد لثورة يوليو

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:06 م
اتحاد العمال: جهود السيسي في التواصل بالدول الإفريقية امتداد لثورة يوليو
جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
محمود عثمان

أشاد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ودولة أوغندا وهى تمثل قمة النسيج الإفريقي في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية التي يعززها شريان نهر النيل، جاء ذلك خلال مباحثاته مع الوفد الحكومي والنقابي الأوغندي برئاسة شارلز باكبكاهيمدى وزير التعليم والتكنولوجيا والرياضة والرئيس السابق لنقابة المشروبات والأغذية.
 
وأوضح "المراغى" أن الجهود التى تقوم بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتعظيم اللتواصل التنموى بدول القارة الإفريقية هى امتداد لحركات التحرر التي ساندتها ثورة 23 يوليو بقيادة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والتي نحتفل بذكراها حاليا، مؤكدا حرص اتحاد العمال ومنظماته النقابية على دعم ومواصلة قنوات الاتصال بين حكومتى البلدين وتعظيم التعاون الأفريقى فى كافة المجالات والانشطة.
 
فيما قال رئيس الوفد الأوغندى: نحن فخورون بعلاقتنا القوية بين الحكومتين والشعبين فنحن نراقب عن كثب تعديل التشريعات الاقتصادية والاجتماعية التى تهم العمال المصريين وتعمل على جذب الاستثمارات من خلال مجلس النواب، مؤكدا أن الزيارة تهدف إلى التضامن بين البرلمان والتنظيمات النقابية فى كلا البلدين.
 
يذكر أن الوفد الأوغندي ضم رئيس المجلس الأعلى للرياضة والأمين العام لنقابة الفنانين إضافة لعضو نقابة الصناعات الحرفية في أوغندا.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق