رئيس البرلمان العراقي يبحث مع نواب كركوك سبل دعم الاستقرار وإجراء الانتخابات

الإثنين، 24 يوليو 2017 04:47 م
رئيس البرلمان العراقي يبحث مع نواب كركوك سبل دعم الاستقرار وإجراء الانتخابات
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
وكالات

 ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ، اليوم الاثنين، مع نواب محافظة كركوك الذين يمثلون جميع مكوناتها، أوضاع المحافظة وواقعها السياسي والخدمي وسبل دعمها من اجل ترسيخ الاستقرار، مؤكداً أهمية الإسراع في تحرير ما تبقى من مناطقها من قبضة داعش الارهابي وإعادة جميع النازحين.

وتم خلال اللقاء بحث ملف الانتخابات المقبلة، وشدد الجبوري على دعمه لإجراء الانتخابات في كركوك على النحو الذي يضمن حقوق كافة المكونات ويفضي إلى نجاح العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن حل المشكلات السياسية جدير بترتيب الأوضاع وإنهاء كافة الأزمات في كركوك.

 

من جانبهم، أكد نواب كركوك أهمية التعاون لدعم الاستقرار في كافة مناطق المحافظة، وايجاد بيئة مناسبة لاجراء الانتخابات بما يسهم في حفظ حقوق جميع المكونات ويدعم الاستقرار وتوفير الخدمات.

يذكر أن كركوك من المناطق المتنازع في السيطرة عليها مابين الحكومة المركزية واقليم كردستان العراق وتحكمها المادة 140 من الدستور وتسبب حسم تبعيتها في تأجيل إجراء الانتخابات المحلية بها كما قام محافظها برفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقي على دوائرها الرسمية مؤخرا مما أثار أزمة كبيرة في المحافظة التى تمثل عراقا مصغرا حيث يسكنها الأكرد والعرب والتركمان ، ولايزال قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك تحت سيطرة تنظيم (داعش ) الارهابي حتى الان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة