المحرصاوي: من حق الأمن التاكد من هوية الطلاب وترحيل المخالف منهم.. وافتتحنا شعبة الشريعة والقانون باللغات الأجنبية لأول مرة في تاريخ جامعة الأزهر

الإثنين، 24 يوليو 2017 01:29 م
المحرصاوي: من حق الأمن التاكد من هوية الطلاب وترحيل المخالف منهم.. وافتتحنا شعبة الشريعة والقانون باللغات الأجنبية لأول مرة في تاريخ جامعة الأزهر
المحرصاوي
كتبت منال القاضي

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إنه تم التواصل مع عمداء كليات الطب والهندسة والصيدلة والزراعة والتجارة، لمعرفة أسباب عزوف الطلاب عن مادة الفقه بحيث تناسب الموضوعات التي يدرسها، لأن المادة موضوعاتها في جهة وتخصص الطلاب في جهة أخري.

وأضاف خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده للإعلان عن التنسيق، اليوم الاثنين، بمقر الجامعة، أن موضوعات مادة الفقه ستكون عن موضوعات طبية مثل نقل الأعضاء والرضاعة، وعمليات التجميل، وغيرها من الموضوعات الفقهية الطبية حتي يكون الطلب ملم بجميع الأحكام الفقهية مع الطبية.

وأشار المحرصاوي، أنه سيتم تحديث مواد كليات الحديث والتفسير والفقه ، بحيث تكون المناهج متناسبة مع العصر، ولن يعزف عنها الطلاب.

وأوضح المحرصاوي أن 7  كليات من جامعة الأزهر حصلت علي الجودة والإعتماد ، بالإضافة إلي أنه تم إختيار الجامعة لزيارة وفد من التصنيف الدولي من بين 15 جامعة علي مستوي العالم، وقام الوفد بالمرور علي كليات الجامعة وفي إنتظار التقرير النهائي.

وأعلن المحرصاوي أنه تم إختيار الدكتور أسامة عبدالحي رئيسا لإتحاد الأطباء العرب، وهذا رد للمطالبين بإقتصار الأزهر علي الكليات الشرعية فقط .

كما أوضح المحرصاوي أن تأخر بعض النتائج بكليات الجامعة يرجع إلي أن هناك كليات تخلفت عن النظام العام للجامعة بإمتحان الطلاب ثلاثة أيام في الأسبوع وهم ثلاثة أيام نظرا " لدسامة "  مواد الكلية، وهذه مشكلة تم حلها عندما عقد بعض العمداء إجتماعا للنظر في هذا الأمر وإعلان النتيجة مبكرا، وأن الكليات التي تعتمد نتائجها تم إعلانها في الكلية فوراً.

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أنه تم القبض علي 70 طالب من الوافدين ومنهم 20 طالب الملتحقين بالأزهر وتم فصل 3 منهم لعدم حصولهم علي إقامة شرعية، وعندما تم التحقق من إقامتهم تم الإفراج عنهم.

وأضاف المحرصاوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، أن من حق الأمن أن يتحقق من إقامة الطلاب، وان الطلاب الذين تم القبض عليهم كان مشكوك في اجتماعتهم الدورية وليست بصفة دائمة.

وأعلن المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر،تم استحداث مكتب فني لمتابعة جميع القرارات والشئون القانونية الخاصة بالجامعة حتي تستقيم الأمور.

من ناحية اخري قرر المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، لأول مرة إفتتاح شعبة الشريعة والقانون باللغات الأجنبية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، وأنه تم تحويل بعض الشعب إلي كليات منها شعبة التجارة بأسيوط إلي كلية التجارة، وشعبة  التربية إلي كلية التربية، وتم إفتتاح الفصول الملحقة بكلية الطب والصيدلة التي توقفت بداية من هذا العام وتم تبعيتها إلي كلية طب دمياط.

اقرأ أيضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق