أمريكيون يصلون إلى كوريا الجنوبية للمطالبة بسحب اتفاق نشر نظام الدفاع الجوي الصاروخي "ثاد"

الأحد، 23 يوليو 2017 04:40 م
 أمريكيون يصلون إلى كوريا الجنوبية للمطالبة بسحب اتفاق نشر نظام الدفاع الجوي الصاروخي "ثاد"
وكالات

 وصل إلى سول وفد من النشطاء الأمريكيين الذين يعارضون نشر النظام الدفاعي الصاروخي الأمريكي "ثاد" في كوريا الجنوبية اليوم " الاحد" ، للمطالبة بسحب القرار المتعلق بنشر هذا النظام.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب، الكورية الجنوبية، أن وفد النشطاء الأمريكي سيعقد مؤتمرا صحفيا في وسط العاصمة الكورية الجنوبية، سول، بعد غد الثلاثاء لإصدار بيان يطالب بسحب نظام الدفاع الجوي الصاروخي ، حيث وقع على البيان 200 عالِم شهير ونشطاء مدنيون في الولايات المتحدة الأمريكية.


ومن المنتظر أن يلتقي الوفد بمسئولين محليين يوم الأربعاء المقبل، وأن يحضروا اجتماعًا أسبوعيًا تقوده مجموعة " وقف النظام المضاد للصواريخ في كوريا والتسلط العسكري في آسيا والباسيفيك" وهي شبكة تتألف من 100 مجموعة مدنية واجتماعية من أنحاء كوريا الجنوبية ممن يعارضوا نقل أمريكا لمنظومة الدفاع الجوي ضد الصواريخ.


وبدأ الجيش الأمريكي نقل منظومة الدفاع الجوي ضد الصواريخ إلى كوريا الجنوبية في مارس الماضي بموجب اتفاقية مع الحكومة المحافظة السابقة، للمساعدة في مجابهة تهديدات صاروخ كوريا الشمالية الباليستي ، ولكن تم وقف نقل منظومة الدفاع الجوي ضد الصواريخ منذ تولي رئيس كوريا الجنوبية الحالي، مون جي إن، مقاليد منصبه في 10 مايو الماضي، والذي أشار إلى ضرورة إجراء تقييم جديد وشامل بشأن التأثيرات الواقعة على البيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق