«بي إم دابليو» تتعاون مع أشهر صانعي القوارب الكهربية في ألمانيا

الإثنين، 24 يوليو 2017 12:00 م
«بي إم دابليو» تتعاون مع أشهر صانعي القوارب الكهربية في ألمانيا
سيارة بى أم دابليو
شريف على

رغم أن الكهرباء والماء لا يلتقيان، إلا أن هذا لم يمنع بى أم دابليو من التعاون مع شركة توركيدو الألمانية الرائدو فى مجال تصنيع القوارب الكهربية والمهجنة.

يبدو هذا التعاون غريباً ولكن عملت الشركتان معاً لضمان أن تكون بطارية إيون الليثيوم المستخدمة فى موديل i3 ستكون جزءاً من نظام الدفع الكهربى الذى تستخدمه شركة توركيدو.

يبدو استخدام بطارية i3 سهلاً إلى حد بعيد فى قارب كهربى، حيث تبين الشركة من خلال بعص الصور أنه بالإمكان تحقيق ذلك من خلال تثبت البطارية فى الجزء الخلفى من القارب ثم القيام بكافة التوصيلات الضرورية.

أعلنت هيونداى أنها تنوى وقف تقديم موديل أزيرا فى الأسواق الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

وقالت الشركة أن الموديل كان جزءاً هاماً من مجموعة سيارات الشركة لسنوات، ولكن يواجه الموديل منافسة قوية من موديلى سوناتا وجينيسيس G80.

وذكرت تقارير ن تباطؤ مبيعات الموديل فى السوق الأمريكى علاوة على توسيع موديلات هيونداى الجديدة فى السوق الأمريكى كانا وراء أتخاذ قرار بوقف طرح الموديل هناك.

عرضت مرسيدس الفيديو التشويقى الأول لموديل الفئة X الجديد قبيل أيام من الكشف عنه هذا الشهر.

ظهر الموديل فى شكل نموذج تصورى لشاحنة تحمل إسم الفئة X . وتعد الشركة بأن يجمع الموديل بين الفخامة وجمال التصميم مع المزايا العملية التى تلائم الأستخدامات اليومية.

لم يبرز الفيديو سوى بعض اللمحات البسيطة للموديل ومنها الشبكة العمودية ومصابيح LED وحلى النوافذ الفضية والعجلات المصنوعة من سبائك الألومنيوم وقضبان السقف المميزة.

وتشير تقارير إلى أن الموديل سيتاح بخيارات متنوعة لمحركات ذات 4 وست سلندرات علاوة على نظام الدفع الخلفى كتجهيز اساسى مع توافر نظام الدفع الكلى بين الكماليات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق