الصين تغلق ٤ آلاف موقع الكترونى فى الشهرين الماضيين لإضرارهم بالأمن الوطنى

الأحد، 23 يوليو 2017 01:45 م
الصين تغلق  ٤ آلاف موقع الكترونى فى الشهرين الماضيين لإضرارهم بالأمن الوطنى
مواقع انترنت -أرشيفية
وكالات

 أعلنت مصلحة الدولة الصينية للفضاء الإلكتروني أمس السبت أنها قامت بإغلاق 3918 موقعا إلكترونيا خلال الفترة ما بين شهري ابريل ويونيو الماضيين لنشرهم مواد تهدد وتضر بالأمن الوطني أو شائعات مبتذلة أو معلومات وأخبار كاذبة تحرض على العنف، مشيرة الى أنه كان قد تم إغلاق 810 ألف حساب إلكتروني غير قانوني في الربع الثاني من العام الجاري.

وأوضحت المصلحة في بيان لها ان المواقع التي تم إغلاقها كانت كلها تعمل بشكل غير شرعى.


وافاد البيان بأنه تم تحويل 316 قضية تتعلق بالمواقع الإلكترونية إلى الجهات القضائية المختصة خلال الفترة المذكورة.


ومن ناحية أخرى ذكرت وسائل الاعلام الرسمى الصسنية أنه تم تحديد 443 موقعا إلكترونيا من قبل المصلحة كمواقع خرقت القانون، وتم توجيه 172 تحذيرا لعدد من المواقع وذلك كجزء من جهود الدولة الحثيثة والمستمرة لإنفاذ القانون.


يشار غلى أنه تم البدء منذ  مطلع شهر يونيو الماضى سريان أول قانون للأمن إلكتروني في الصين والذي ينص على أنه لا يجوز لأي شخص أو منظمة أن تستخدم شبكات التواصل الاجتماعى والانترنت فى نشر العنف او الفاحشة أو الرذيلة او فى فبركة أو نشر معلومات كاذبة لتعطيل النظام الاقتصادي أو الاجتماعي للبلاد او انتهاك السمعة أو الخصوصية أو الملكية الفكرية أو غيرها من الحقوق والمصالح المشروعة للآخرين.. كما ينص القانون أيضا على أنه ينبغي لمشغلي شبكات التواصل الاجتماعى وقف نقل المعلومات المحظورة التى تضر بمصلحة الوطن.


وتشير بيانات رسمية تم اعلانها فى أواخر شهر ديسمبر الماضى إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين بلغ 668 مليون شخص، أي أكثر من إجمالي عدد السكان في الاتحاد الأوروبي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق