السفير الهندي بالقاهرة: زيادة حجم المشروعات في السوق المصري لـ 3 مليارات دولار

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 04:21 م
السفير الهندي بالقاهرة: زيادة حجم المشروعات في السوق المصري لـ 3 مليارات دولار
السفير الهندي بالقاهرة

قال سفير الهند بالقاهرة سانجاي باتاشاريا، إن حجم الاستثمارات الاقتصادية الهندية في السوق المصري بغلت 3 مليارات دولار أمريكي موزعين على 50 مشروعًا هنديًا في مجالات مستحضرات التجميل والبلاستيك والصناعات الكيماوية.

جاء ذلك خلال زيارة السفير لجامعة بنها بحضور رئيس الجامعة علي شمس الدين، وجمال إسماعيل، وسليمان مصطفى، وهشام أبو العينين، نواب رئيس الجامعة؛ لافتتاح قسم جديد للغة الهندية، ومعرض الصور الهندي، وعقد لقاء ومحاضرة مع طلاب الجامعة عن الحضارة الهندية.

وأشار السفير، في تصريحات صحفية، إلى أن أحدث المشروعات الجديدة مع الجانب المصري هو مشروع الطاقة المتجددة، وتحديدًا في الطاقة الشمسية؛ لتوفير بدائل جديدة للطاقة بحجم 50 ميجاوات، مشيرًا إلى أن هناك مناقشات مع شركاء مصريين وبعض رجال الأعمال لإرساء بعض المشروعات الأخرى في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والخدمات الصحية وقطع غيار السيارات.

وأضاف أنه تم طرح دواء هندي جديد في السوق المصري لعلاج فيرس "سي" بجودة عالية وبتكلفة أقل من نظيره الأمريكي بحوالي 2%، مشيرًا إلى أن الدواء الجديد تم طرحه للمرضى بعد اثبتت التجارب فعالياته في العلاج، كاشفًا عن مفاوضات بين حكومة الهند ومصر لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين بهدف زيادة الحركة التجارية وتدفق الاستثمارات في كلا البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق