وزير الأوقاف يفتتح معسكر أبوبكر الصديق بعد غلقه لمدة 6 سنوات بالإسكندرية

الأحد، 23 يوليو 2017 10:41 ص
وزير الأوقاف يفتتح معسكر أبوبكر الصديق بعد غلقه لمدة 6 سنوات بالإسكندرية
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الإسكندرية - محمد صابر

يفتتح مساء اليوم الأحد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ويرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية انطلاق فعاليات معسكر أبو بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية.

والذي سيبدأ من 23 / 7 / 2017 إلى 30 / 8 / 2017 وسينطلق الفوج الأول الأحد القادم  23 / 7 إلى الخميس 3/27، وذلك في إطار توفير برامج تدريبية وتثقيفية متنوعة ومتميزة ومتعددة في الجوانب العلمية والثقافية والإدارية. 

والجدير بالذكر أن هذا الافتتاح جاء بعد غلقه لمدة 6 سنوات، وسيستمر المعسكر حتى نهاية الفصل الصيفي، ويعقد ندوات دورات فى راس البر ودمياط، ويشارك فيه 75 إمام من الأئمة المتميزين والأوائل على الجامعات المصرية وأوائل الثانوية الأزهرية.

وكان معسكر أبو بكر الصديق قد توقف لمدة ثلاثة عشر عاما حتى افتتحه شيخ الأزهر السابق الدكتور محمد سيد طنطاوي والدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق في عام 2004 وبحضور محمد عبد اللاه رئيس جامعة الإسكندرية والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة وطلاب الفوج الأول الذي ضم أكثر من‏600‏ طالب وقتها من‏64‏ دولة إسلامية‏ لتقديم كافة الأنشطة العلمية والثقافية التي يحتاجونها.

ثم توقف نشاط المعسكر في عام 2011 بعد ثورة 25 يناير ولم يمارس نشاطه بعد أن سيطر عليها البلطجية وتحول وأصبح ملجأ للباعة الجائلين والبلطجية الذين احتلوا واجهة المنطقة الشبابية والمعسكر، وكان يمتاز بالنظافة والتنسيق واهتمام الحي به.

استمر تدهور المعسكر إلى أن قرر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة عودة المعسكر، وقال الشيخ حمدي عبد الحميد، مدير عام مكتب الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن المعسكر يستضيف أوائل جامعة الأزهر الشريف من جميع محافظات الجمهورية في أول أغسطس وجميع أوائل الدفعات من الجامعات المصرية لتقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية داخل المعسكر.

اقرأ أيضا

الأحد.. وزير الأوقاف يفتتح معسكر أبوبكر الصديق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق