وزير النقل يتابع مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب

السبت، 22 يوليو 2017 09:12 م
وزير النقل يتابع مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

تابع اليوم الدكتور هشام عرفات وزير النقل مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري واللواء رشدي عبد الرشيد رئيس الشركة القابضة للطرق والكباري.
 
صرح الوزير أن المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الحالي وإنشاء طريق خدمة في الاتجاهين للمسافة من الكافوري حتى صينية الهوارية وامتداد الطريق شمالاٌ حتى سيدي كرير، وسيؤدي إلى الربط بين طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.
 
وأضاف أن المشروع مقسم إلى مرحلتين الأولى بطول 13.5 كم والثانية بطول 5.50 كم، ويتكون المشروع من طريقين رئيسين للاتجاهين بعرض 14.0 متر وطريقي خدمة في كل اتجاه بعرض 9.0م.
 
وأوضح الوزير أن المسافة من طريق الإسكندرية الصحراوي حتى صينية الهوارية في مراحلها النهائية وأنها تمت مراعاة عوامل السلامة والأمان بالطريق وكذلك قياسات الجودة العالية في أعمال التنفيذ
 
كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري تقاطع محور التعمير مع تقاطع سيدي كرير، وأكد على ضرورة الاهتمام بأعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية على مداخل ومخارج الكوبري.
 
موضوعات متعلقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق