محافظ الفيوم يفتتح الدورة الثالثة لفعاليات مؤتمر «قرار يحدد المسار»

السبت، 22 يوليو 2017 07:42 م
محافظ الفيوم يفتتح الدورة الثالثة لفعاليات مؤتمر «قرار يحدد المسار»
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
الفيوم - مصطفى منسى

افتتح الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم الدورة الثالثة لفعاليات مؤتمر " قرار يحدد المسار" لخريجي الثانوية العامة والذي ينظمه فريق " التعلم من المستقبل بالفيوم"بهدف تأهيل طلاب وطالبات الثانوية العامة لدخول الجامعات والالتحاق بسوق العمل، بحضور اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعبده الزراع مدير عام فروع ثقافة الفيوم.
 
 والدكتور هيثم عبد الحفيظ رئيس إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد، واحمد السيد ممثل فريق قرار يحدد المسار والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من طلبة الثانوية العامة وخريجي الكليات.
 
كما أكد محافظ الفيوم على أن القراءة والبحث العلمي هما سر تقدم الشعوب، لان عصر التكنولوجيا والسماوات المفتوحة لا مكان فيه للدول التي تفتقر لقوة العلم، ودائماً ما يؤكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على أهميه الشباب في صنع مستقبل أفضل للبلاد حتى تلحق مصر بركب الحضارة والتقدم.
 مشيرا الى أن الوصول لما يعرف بكليات القمة ليس هدفاً في حد ذاته وإنما الاجتهاد والتفوق في اي مجال تختاره والاستفادة منه بصورة ايجابية للتأهيل لسوق العمل.
 
 وركز المحافظ على أهمية ممارسة الأنشطة في المرحلة الجامعية لأنها مكمل تعليمي على قدر عالي من الأهمية.
كما أشاد محافظ الفيوم بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنظيم المؤتمر، ويتمنى الخروج بنتائج مثمرة وتحقيق الاستفادة المأمولة لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة.
 
وفي أطار مؤتمر الشباب،  أوضح محافظ الفيوم للشباب بأهم المشروعات التي تتم علي ارض المحافظة حيث أن المحافظة تقوم بتنفيذ مشاريع اقتصادية وخدمية عملاقه وتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء والموافقة عليها، والتي تتمثل في مجمع عالمي لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون بتكلفه 5 مليار جنية، ومشروع المصرف الصحي العملاق بتكلفه 10مليار جنية وتم الموافقه على 2 مليار جنية كمرحلة أولى، وجاري الانتهاء من رصف وتطوير الطريق السياحي لشمال بحيرة قارون.
 
وأضاف انه جاري تنفيذ 10مشروعات سياحية على بحيرة قارون للنهوض بالقطاع السياحي بالمحافظة، وتم دراسة تخصيص 500 فدان للإنتاج الحيواني والزراعي 20 ألف رأس ماشية بتكلفة 780 مليون جنية ويتم طرحهما خلال الأسابيع القادمة.
 
خلال المؤتمر تم عرض عده عروض من قبل عدد من الطلبة وخريجي الكليات المشاركة في مجالات الدراسة المختلفة وتوضيح مزايا وعيوب كل كلية والمجالات المتاحة لسوق العمل، كما تم استعراض عدد من المنح المتاحة للطلبة.
 
 
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم (1)
 

 

الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم (1)
 

 

الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم (2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق