التعليم : تحديد موعد العام الدراسي الجديد قريبا.. دخول 15ألف فصل فى الخدمة بداية من سبتمبر.. التنسيق مع المديريات لإستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم

السبت، 22 يوليو 2017 03:25 م
التعليم : تحديد موعد العام الدراسي الجديد قريبا.. دخول  15ألف فصل فى الخدمة بداية من سبتمبر.. التنسيق مع المديريات لإستخدام الإمكانيات المتاحة لديهم
طارق شوقى وزير التربية التعليم
ريم محمود

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله بشأن بدء العام الدراسي الجديد يوم 24 سبتمبر القادم .

وقال في تصريح خاص، إن الوزارة حاليا تنسق مع المجلس الأعلى للتعليم والجهات المعنية لعقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وتحديد موعد الدراسة .

وأضاف : المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لم يتم تحديد موعد لبدء التقديم فى المدارس المصرية اليابانية حتى الآن

وعن المدارس المصرية اليابانية قال، أنه جاري العمل على المدارس المصرية اليابانية حتى الآن، مؤكداً أنه سوف يتم الإعلان عن جميع التفاصيل الخاصة بها خلال مؤتمر صحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أخر الشهر الجاري .

كانت قد تعددت أسئلة أولياء أمور الطلاب، حول كيفية التقديم والبدء فى تققديم ملفات الطلاب فى المدارس المصرية اليابانية والتي تبدأ 28 مدرسة منهم الدراسة لأول مرة بداية من العام الدراسي القادم على مستوي محافظات جمهورية مصر العربية، على الجانب الآخر اكد اللواء يسري عبد الله، رئيس هيئة الابنية التعليمية «إن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول 15 ألف فصل للخدمة على مستوى الجمهورية، بالإضافة لاعمال الصيانة والاحلال والتجديد في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية».

واشار رئيس هيئة الابنية في تصريحات خاصة لـ«صوت الامة»: «إنه تم  توفير ٢٩٢ قطعة  للمشروع القومي لبناء المدارس بالتعاون مع القطاع الخاص بعد استبعاد اراضي التبرعات من المشروع ، مشيرًا إلي أن للجان الفنية في وزارة المالية المعنية بالمشروع والمشاركة مع القطاع الخاص على وشك الاعلان عن المؤسسات التعليمية الفائزة بالمشروع في المرحلة الاولى» .

وأكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير على أنه مع بدء العام الدراسي (2017-2018) سيكون هناك (15) ألف فصل داخل الخدمة، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز عدد (28) مدرسة يابانية ، موجهًا مديرى المديريات بالعمل على أهمية أن يشعر المواطن بأثر الفصول التي سيتم فتحها في تحسين أداء العملية التعليمية، وتقليل الكثافة .

 كما قام أبو المجد بمناقشة مديرى المديريات التعليمية في المشروعات المطلوب إدراجها بخطط تطوير المديريات التعليمية للعام الدراسى الجديد، مؤكدًا على أهمية وضع آليات تضمن تحقيق الاستفادة المثلى من الخطة التنفيذية، وترتيب الأولويات، والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة.

اقرأ أيضا

خيري: جاري التنسيق مع الجهات المعنية لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة