مساعد الرئيس الروسي: قمة "رباعية النورماندي" لم تُحدد بعد

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:10 م
مساعد الرئيس الروسي: قمة "رباعية النورماندي" لم تُحدد بعد

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، أن موعد عقد قمة رباعية النورماندي لم تُحدد بعد، مضيفًا أنه لا يستبعد نظريًا عقد هذه القمة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

قال أوشاكوف أمس الأربعاء، بخصوص حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: يُجرى حاليًا تنسيق جدول أعمال زيارة رئيسنا، وإنها ستكون قصيرة نسبيًا، مشيرًا إلى تحضير لقاءات ومباحثات للرئيس الروسي في المرحلة الحالية.

وامتنع مساعد الرئيس الروسي عن إعطاء المزيد من التفاصيل حول لقاءات الرئيس الروسي، بما في ذلك مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، في أثناء حضور بوتين لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية سبتمبر المقبل.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قد أعلن في وقت سابق عن إمكانية عقد اجتماع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وغيره من أعضاء رباعية النورماندي في باريس أيضًا، مؤكدًا على ضرورة الإسراع في تنفيذ إتفاقات مينسك الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية.

و الجدير بالذكر أن مجموعة رباعية النورماندي المعنية بتسوية النزاع الأوكراني تضم زعماء (روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق