«منكوبي الأحوال الشخصية» ينظمون حفل طلاق جماعي

الجمعة، 21 يوليو 2017 05:33 م
«منكوبي الأحوال الشخصية» ينظمون حفل طلاق جماعي
الزواج
ماريان ناجى

لأول مرة، يعتزم مجموعة من منكوبي الأحوال الشخصية من الأقباط الحاصلين على أحكام بالطلاق تنظيم حفل طلاق جماعي الشهر المقبل، ذلك بتأجير إحدى القاعات ودعوة أصدقائهم للاحتفال معهم بالتخلص من شريك الحياة وفق قولهم.
 
قال أيمن عطية، المحامي القبطي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «كانت فكرة الحفل فكرتي مع مجموعة من المنظمين وكل شيء منظم وموعد الحفل في الشهر القادم، فمنكوبي الأحوال الشخصية كان زواجهم أشبه بالجنازة ورحلتهم في ساحات المحاكم أشبه برحلات الموت التي يمكن أن ينجو منها الإنسان بأعجوبة.
 
تابع «عطية»: فالقوانين جائرة والقضايا بالسنين وقد ظل بعضهم أمام باب الكنيسة لإيجاد حل لفترة قد وصلت لعشرين أو خمسة وعشرين سنة من أجل هذا يحتفلون بالخلاص من تجربة يرونها أسوأ التجارب على الإطلاق وهذا هو الهدف الأول.
 
وأضاف «عطية»: أما الهدف الثاني والذي أراه شخصيا هدفا ثانويًا هو إرسال رسالة للرأي العام بمأساة قوانين الأحوال الشخصية للأقباط والضغط علي الدولة ورؤساء الثلاث طوائف، لسرعة التفاهم والانتهاء من قانون أحوال شخصية موحد للأقباط خاصة أننا لا نستطيع التظاهر أو الاحتجاج بأي صورة من الصور التقليدية وهذا الحفل صورة من صور احتجاجنا ولكن «بشياكة».
 
وتابع: «لكل هذه الأسباب فكرنا في هذا الحفل لخدمة من هم معلقين ومطحونين من منكوبي الأحوال، وسيكون الحفل ضخم وسينقله العديد من الوسائل الإعلامية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق