الحزب الحاكم بالسودان: الحوار الوطني لن يتم بإشراف الاتحاد الإفريقي أوالأمم المتحدة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:49 ص
الحزب الحاكم بالسودان: الحوار الوطني لن يتم بإشراف الاتحاد الإفريقي أوالأمم المتحدة

أكد حزب المؤتمر الوطني بالسودان (الحاكم) أن الحوار الوطني الجاري حاليًا بالخرطوم سيستمر داخل البلاد، مشيرًا إلى أن هذا الحوار لن يكون تحت عباءة الاتحاد الإفريقي أومنظمة الأمم المتحدة.

وجدد مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس الحزب الحاكم إبراهيم محمود، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء بالخرطوم، دعوة حزبه للمعارضة، والحركات المسلحة في الخارج للإنضمام إلى الحوار الوطني، مضيفًا "إن حكومة الخرطوم لن تعزل أو تستثني أحدا".

وأكد محمود، على أن الشعب السوداني هو المرجعية النهائية، ووحده القادر على تحديد من يحكمه، مشيدًا بالحوار المجتمعي الدائر حاليًا، وقال "إنه يحدث لأول مرة في تاريخ السودان".

في سياق آخر، كشف مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود، عن اتفاق بين حكومة الخرطوم والمملكة العربية السعودية، لتنفيذ مشروعات تتعلق بالأمن الغذائي في البلدين فضلًا عن برنامج مماثل مع دولة الإمارات العربية المتحدة والصين، داعيًا إلى تكثيف الجهود في الإنتاج.

وقال محمود، في ندوة حول (الفجوة الغذائية) نظمتها جامعة أم درمان الإسلامية، "إن الحكومة لديها برنامج للتعاطي مع القمح لكونه محصولًا استراتيجيًا خاصةً في إفريقيا، وباعتبار أن السودان يمثل نقطة ارتكاز، ويتم تمويله من البنك الإفريقي، منوهًا بوجود عينات من القمح مقاوم للحرارة ويعطي إنتاجية عالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة