مجلس النواب يرحب بمؤتمر الشباب.. و«نواب»: مكسب سياسي ونموذج يحتذى به

الخميس، 20 يوليو 2017 07:33 م
مجلس النواب يرحب بمؤتمر الشباب.. و«نواب»: مكسب سياسي ونموذج يحتذى به
مجلس النواب - ارشيفية
سامي سعيد

رحب عدد من النواب والقوي السياسية باستمرار انعقد مؤتمرات الشباب التي ترعها مؤسسة الرئاسة حيث اكدوا انه مكسب سياسي لابد من الحفاظ عليه كما أنه فرصة لتبادل الخبرات بين الشباب وصناع القرار، وتنطلق فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، بمحافظة الإسكندرية، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة نحو 1300 شاب من محافظة الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

تمثل نموذجًا يحتذى به
في نفس السياق أشادت النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بالمؤتمر الوطني للشباب الذي يعقد بعد أيام بمدينة الإسكندرية، مؤكده أن المؤتمر عبارة عن فكرة إيجابية للتواصل الجاد بين مؤسسات الدولة والشباب، وأنه طريقة عملية وحديثة لحل الكثير من المشاكل من خلال عرضها على القيادة السياسية بشكل مباشربدون بيروقراطية.
 
وأضافت المصري، في تصريحات لها اليوم، أن فكرة المؤتمر تمثل نموذجًا يحتذى به في تمكين الشباب تتطلب التطبيق في دول العالم، نظرًا لأهميتها في تحقيق التواصل الشبابي، ما يدل على أن هناك خريطة جديدة للدولة المصرية تشارك فيها فئات المجتمع وعلى رأسها الشباب المصري الذين هم قاطرة مستقبل بناء وطنهم.

أهم اللقاءات التحفيزية للشباب
أكد النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أهمية استضافة الإسكندرية للدورة الرابعة من المؤتمر الوطني الدوري للشباب يعد من أهم اللقاءات التحفيزية للشباب والتى ينتظرونها للإدراكهم مدى استفادتهم منها.
 
وشدد عضو البرلمان على أهميته الشديدة في استعراض ومناقشة كافة مشاكل وقضايا الوطن من خلال الاستماع إلى مرئيات وتصورات الشباب خلال المؤتمر، ولافتا أن مشاركة ما لايقل عن 1300 من الشباب في فعاليات المؤتمر تؤكد ان الشباب سيكونون القوة الضاربة في كافة فعاليات وجلسات المؤتمر وان أرائهم وافكارهم ستكون هى المهيمنة في حضور الرئيس وكافة القيادات التنفيذية والوزراء في الحكومة.
 
وأوضح أن المؤتمر الوطني الدوري للشباب حقق أهدافه، واستطاع إعطاء فرصة حقيقية لملايين الشباب المصري ومن خلال ممثليهم في استعراض مختلف القضايا والمشاكل الوطنية وتقديم حلول لها.كما انه اصبح منبرا لتدول الرأي والفكرة حول مختلف قضايا الوطن ومن جانب الجميع، علاوة على انه اشارة رسمية باهتمام الدولة الفائق بالشباب وتمثيلهم بالمجتمع والتصدي لحل قضاياه.

لم يسبق أن يقترب الحاكم من المحكوم بهذا الشكل
في نفس السياق قال الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع السابق أن هذه اللقاءات استطاعت ان تهدم الجدار الذي كان موجود بين رئيس الجمهورية والشعب حيث لم يسبق أن يقترب الحاكم من المحكوم بهذا الشكل منذ عقود وأصبح هناك قنوات اتصال مفتوحة بين الشباب ورئيس الجمهورية وهي خطوة جيدة ولابد من المحافظة عليها .
 
وأضاف السعيد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه هذه المؤتمرات تعد نقطة تحول تاريخه وادعوا الشباب بالحفاظ علي هذه المكاسب وان يستمروا فيه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة