العاملون بالسكك الحديد: وزير النقل وعدنا ببحث مشكلة الخصومات

الخميس، 20 يوليو 2017 04:31 م
العاملون بالسكك الحديد: وزير النقل وعدنا ببحث مشكلة الخصومات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

أسفر الاجتماع الأخير الذي عقده عدد من العاملين بـالهيئة القومية لسكك حديد مصر بنادي السكة الحديد عن تحديد عدد من البنود التي تلخص مشاكل العاملين بالهيئة، والتي اتفق الحاضرون على بحثها وإيجاد سبل لحلها .

وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أكد محمد نافع رئيس فنيي التكييف بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بمحطة القاهرة، أن العاملين بالهيئة بصدد تقديم مذكرة قانونية للجنة الفتوى بالهيئة، لبحث قانونية الخصومات المالية التي اعتبرها العاملون مبالغا فيها من قبل الهيئة والمعروفة بـ" نسبة الساب "

وقال هشام زكريا أحد القيادات العمالية بالهيئة أن نحو 18 عاملا من الهيئة التقوا الدكتور هشام عرفات وزير النقل قبل شهر رمضان الماضي بخصوص خصومات الساب، وأبدى الوزير اهتمامه ببحث الموضوع حينها، إلا أنه لم يتخذ قرارا حتى الآن.

جدير بالذكر أن اجتماع العاملين الأخير وضع على رأس المشكلات التي يمكن بحثوها، خصومات " نسبة الساب "، كما تضمنت بنود الاجتماع مشاكل تجميد بدلات الطبيعة والإنتاج، وكذلك الخصومات المالية الخاصة بالعلاج الأسري والتأمين الخاص بالأطفال أقل من 6 سنوات والزوجة أثناء وبعد الخدمة.

كما تناول الاجتماع ما وصفه العاملون بالعجز الكامل والشامل في تسهيل حركة القطارات المسافرة بنفس الجرارات بالهيئة، وذلك لعدم وجود قطع غيار، وما يسببه ذلك من خسائر فادحة للهيئة، والتشديد على البحث في مشاكل أملاك الهيئة الضائعة في جميع خطوط الدولة، والفساد المالي بهيئة السكك الحديدية، مما يترتب عليها ضياع حقوق الدولة والهيئة والعاملين.

وانتهى الاجتماع إلى أنه، وبناء على ما سبق، سيتم تحديد اجتماع آخر يعلن عنه قبل عند تحديد موقع انعقاده، لدراسة ومناقشة التحرك القانوني، للحفاظ والارتقاء بالهيئة والعاملين بها.

 

اقرأ أيضا

مصدر «بالسكة الحديد»: إعلان تنسيق القبول بمدرسة الورديان خلال أسبوع

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق