الاحتلال الاسرائيلى: تعزيزات أمنية مكثفة مع استمرار التوتر حول المسجد الاقصى

الخميس، 20 يوليو 2017 02:40 م
الاحتلال الاسرائيلى: تعزيزات أمنية مكثفة مع استمرار التوتر حول المسجد الاقصى
الجيش الاسرائيلي

أعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، انه سيرسل تعزيزات أمنية تحسبا لاحتمال اندلاع مواجهات، غدا الجمعة، مع استمرار التوتر حول المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة، حيث وضعت اسرائيل آلات لكشف المعادن عند مداخل الباحة.
 
ولليوم الخامس على التوالي، رفض الفلسطينيون اداء الصلاة داخل المسجد احتجاجا على الاجراءات الاسرائيلية التي فرضت بعد هجوم الجمعة الماضي الذي ادى الى مقتل شرطيين اسرائيليين اثنين وثلاثة مهاجمين، بينما تزايدت الدعوات الى "جمعة غضب".
 
وأعلن الجيش الاسرائيلي، الخميس، انه سيبقي على خمس كتائب في حالة تأهب بما في ذلك في الضفة الغربية المحتلة قبل يوم الجمعة.
 
وقالت متحدثة عسكرية ، ان الجيش سيقرر الجمعة بعد اجراء مشاورات ان كان سيبقي على هذه الكتائب في حالة تأهب لكل نهاية الاسبوع.
 
وفرضت السلطات الإسرائيلية التدابير بعد قرارها غير المسبوق بإغلاق باحة الأقصى أمام المصلين اثر هجوم نفذه ثلاثة شبان من عرب اسرائيل الجمعة الماضي وقتل فيه شرطيان، ما أثار غضب المسلمين وسلطات الأردن الذي يشرف على المقدسات الإسلامية في القدس.
 
وأطلق المهاجمون الثلاثة وهم من بلدة ام الفحم العربية في إسرائيل النار على الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة قبل أن يفروا الى باحة المسجد الاقصى حيث قتلتهم الشرطة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة