وزير الكهرباء: نطالب المستهلك بالترشيد

الخميس، 20 يوليو 2017 04:50 م
وزير الكهرباء: نطالب المستهلك بالترشيد
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد الزيني

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا استطعنا أن نخرج من مرحلة الحاجة إلى مرحلة الإتاحة، وانتقلنا لمرحلة الوفرة في الإنتاج، لكن النقل والتوزيع بحاجة إلى تطوير وهذا ما نقوم به في الوقت الحالي.

وكشف وزير الكهرباء في تصريحاته لـ«صوت الأمة» أننا قدرنا القرض الخاص بتطوير شبكات النقل والتوزيع والذي بلغ 19.4 مليار جنيه لشبكات النقل و18 مليار جنيه لشبكة التوزيع، بعد دراسة مستوفية فقد طلبنا من كل شركة توزيع من الشركات التسع أن تحدد احتياجاتها، وجمعنا كل احتياجات الشركات وعليه تم تحديد القرض.

وأضاف وزير الكهرباء: هذا القرض سيغطي كل احتياجات الشركات وإذا احتجنا لشيء نتيجة اختلاف الأمور على أرض أو بمرور الوقت سنسيطر عليه ونحتويه، مؤكدا أن هذا القرض سيحقق طفرة ونقلة نوعية في مجال النقل والتوزيع وسيستمر هذا التطور عاما بعد عام.

وأشار الدكتور محمد شاكر إلى أنه لم يبق بعد ذلك إلا المستهلك، فالتوعية واستخدام الكهرباء فيما نحتاج إليه وترشيد الاستهلاك هي أهم العوامل المساعدة على تطور منظومة الطاقة منوها أنا لا أقول للمستهلك قلل الاستهلاك ولكن رشده فيما يفيدك وينفعك، فتطوير الاستهلاك لا يقل أهمية عن تطوير المنظومة  

اقرأ أيضا

وزير الكهرباء: قرضا الجايكا والبنوك يسيران في طريق واحد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق