الغضبان: وضع بورسعيد على الخريطة السياحية العالمية باستثمارات أجنبية

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:17 م
الغضبان: وضع بورسعيد على الخريطة السياحية العالمية باستثمارات أجنبية
اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه يرحب بكل المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في شتى المجالات لاسيما السياحة والتي بدأت الشركة العربية الكندية السعودية للإستثمار العقاري والسياحي "آراكان"؛ كأول إستثمار في مجال السياحة.

وأضاف الغضبان، أنه تم التعاقد مع الدكتور فؤاد نعيم، رئيس مجلس إدارة الشركة لحق الإنتفاع بفندق الباتروس – أحد مشروعات الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة؛ بعائد سنوي 9 مليون و 250 ألف جنيه.

وأكد محافظ بورسعيد، أن الفندق سيتحول إلى صرح سياحي عالمي يليق بمحافظة بورسعيد وأهميتها في الفترة الراهنة تزامناً مع المشروعات العملاقة التي تتم على أرضها وإستقبالها للوفود الأجنبية المختلفة التي تشرع في إقامة مشروعات بمنطقتي شرق وغرب بورسعيد.

وأوضح الدكتور فؤاد نعيم، أنه قد تقدم بمبادرة لتنفيذ مشروع تطوير لأهم حدائق المحافظة "ميدان الشهداء"؛ كهدية منه لأبناء المحافظة ويشمل مشروع التطوير تنمية المساحات الخضراء بشكل جمالي وإدخال منظومة الصوت والضوء لإضفاء الحياة علي الميدان والحديقة.

وأشار العميد خالد الغندور، العضو المنتدب للشركة، إلى أنه تم الإنتهاء من إستكمال جميع الأوراق والإجراءات التي ينص عليها القانون لاستلام وتسلم الفندق؛ وسيبدأ التطوير خلال أسابيع لتحويل الفندق إلى صرح سياحي.

وقال الدكتور عصمت خليل، المدير التنفيذي للمشروع، إنه سيتم تطوير الفندق بزيادة دورين باجمالي 84 غرفة وجناح؛ بالتزامن مع رفع كفاءة الغرف القديمة فسيتم تحديد لون موحد لكل دور من الأدوار الثلاثة القديمة.

ولفت إلى أنه، سيكون الدور الأرضي من الوجهه الخارجية مخصصة لسلسة من المطاعم والكافتيريات والمساحات المفتوحة للأهالي؛ كما ستكون الجهة الغربية ممشى يتنزه عليه أهالي بورسعيد.

وفي سياق متصل؛ قامت الشركة الكندية العربية بعقد اتفاق مع اللواء طارق عمار، رئيس مجلس ادارة نادي بورسعيد الرياضي؛ بحضور اللواء عادل الغضبان، لتطوير سور النادي بما يتوافق مع البطولات التي يحصدها، ورعاية الفريق الأول لكرة اليد في الإقامات بجميع الفنادق التابعة للشركة؛ مع وضع اللوجو الخاص بالشركة على الملابس الخاصة بالفريق.

يذكر أن فريق اليد بنادي بورسعيد الرياضي بطل أفريقيا في أواخر الثمانينات وحاصل على 3 ألقاب من بطولة الدوري ومثلهم لبطولة الكأس، وتم صعوده هذا العام لدوري المحترفين لكرة اليد.

اقرأ أيضا

اقتصادية قناة السويس: 17 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق