مصادر: من الصعب حساب التكلفة التي يتحملها ميناء دمياط بعد زيادة أسعار المحروقات

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:47 م
مصادر: من الصعب حساب التكلفة التي يتحملها ميناء دمياط بعد زيادة أسعار المحروقات
أيمن صالح رئيس مجلس هيئة ميناء دمياط
سامي بلتاجي

قالت مصادر بهيئة ميناء دمياط: إنه من الصعب حساب التكلفة التي ستتحملها الهيئة بعد تطبيق قرار رفع أسعار المحروقات في 29 يونيو الماضي، في ظل قرار الهيئة تثبيت أسعار الخدمات التي تقدمها لعملائها، وعدم فرض رسوم على عمليات القطر أو الإرشاد بالميناء.
 
وأشارت المصادر إلى أن حركة السفن، الداخلة إلى الميناء أو الخارجة منه، ليست ثابتة في جميع أيام أو شهور السنة، حيث تتراوح يوميًا بين 6 سفن و20 سفينة، مما يعقد عملية توقع تقديرات حساب التكلفة التي من الممكن أن تتحملها هيئة الميناء.
 
و كان اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس هيئة ميناء دمياط،  قد أكد في تصريحات صحفية ،  على التزام الهيئة بعدم رفع أسعار الخدمات التي تؤديها، وعدم فرض أية زيادات على رسوم القطر، أو الإرشاد أو أية خدمات أخرى تقدمها للسفن بالميناء.
 
وأشار إلى ،أن هذا القرار تم اتخاذه برغم الزيادات التي طرأت مؤخرًا على أسعار المحروقات وأسعار الكهرباء، والتي أصبحت تكبد الميناء مصروفات باهظة، وما ترتب على ذلك من زيادة فى تكلفة تشغيل الوحدات البحرية المملوكة للهيئة، ومنها القاطرات التي تتعامل مع السفن وخاصة العملاقة منها، والتي تستهلك كميات كبيرة من الوقود أثناء التشغيل، وهو ما أصبح يمثل عبئًا وتحديًا كبيرًا لإيرادات الهيئة.
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق