«الخولي» تناقش مشروع إدارة المناطق الساحلية الممول من البنك الدولي

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:11 م
«الخولي» تناقش مشروع إدارة المناطق الساحلية الممول من البنك الدولي
الدكتورة سعاد الخولي، محافظ الإسكندرية، بالإنابة

عقدت الدكتورة سعاد الخولي، محافظ الإسكندرية، بالإنابة اجتماعا اليوم الاثنين لمناقشة مشروع إدارة المدن الساحلية بالمحافظة والممول من المرفق البيئي من البنك الدولي بالتعاون جهاز شئون البيئة.

وأعلنت الخولي خلال الاجتماع، عزمها وفريق العمل غدا زيارة التطوير الجزئي الذي يجري بمحطة التنقية الغربية الممول من قبل المشروع الذي عرض نتائجه القائمون عليه، ومسودة حماية المنطقة الساحلية حتى مدينة الحمام وتشكيل لجنة خاصة بالمشروع.

ويعد مشروع إدارة المناطق الساحلية أحد مشروعات التنمية التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير ومرفق البيئة العالمية لتحسين القدرات المؤسسية للإدارة البيئية وإنشاء نظام متكامل لإدارة المناطق الساحلية من أجل التنمية المستدامة، والمشروع ممول بمنحة من مرفق البيئة العالمية من خلال البنك الدولي قدرها 7،15 مليون دولار أمريكي.

ويهدف المشروع إلى تحسين نوعيه المياه ببحيرة مريوط من أجل تقليل أحمال التلوث بخليج المكس ومن ثم البحر المتوسط وإعداد خطة إدارة متكاملة للمنطقة الساحلية بالإسكندرية.

ووفقًا لخطة عمل المشروع فقد تم الانتهاء من كافة الإجراءات والاشتراطات المعمول بها بالبنك الدولي من طرح مناقصة محلية على الشركات المتخصصة، حيث تم التعاقد مع شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح «شركة مصرية» لتنفيذ المشروع خلال فترة زمنية 24 شهر تبدأ من 19 4 2015.

ويعتبر المشروع البيئي المقرر تنفيذه بالمحطة من المشروعات الرائدة المنخفضة التكاليف المقرر تنفيذها بمصر كما أنه يمكن تنفيذه بأي محطة لمعالجة الصرف الصحي لتحسين نوعيه المياه بهــا، حيــث تــم إعــداد دراســـة جـــدوى بيئية وفنية للمشروع متكاملة مــن أحد المكاتب الاستشارية العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد عبد العظيم المدير التنفيذي للمركز الهندسي بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية و" سويمر بوشيچينا " رئيس فريق العمل من البنك الدولي و" بيل لان " استشاري البنك الدولي ومحمد الغزاوي مدير المشروع بجهاز شئون البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق