الشرطة الإسبانية: رئيس برشلونة السابق حصل على 30 مليون يورو من قطر لشراء أصوات مونديال 2022

الإثنين، 17 يوليو 2017 11:42 م
الشرطة الإسبانية: رئيس برشلونة السابق حصل على 30 مليون يورو من قطر لشراء أصوات مونديال 2022
رئيس برشلونة السابق حصل على 30 مليون يورو من قطر لشراء أصوات مونديال 2022
حسن شرف

فضيحة جديدة، في ملف الفضائح القطرية، التي دائما تؤكد بأفعالها على أنها لا تحترم المواثيق الدولية، ولا تتعامل معها بشرف وأخلاق.
 
حيث كشفت تقارير إسبانية، عن فضيحة جديدة لرئيس نادي برشلونة السابق «ساندرو روسيل»، مؤكدة أنه قبض 30 مليون يورو، من الحكومة القطرية، لشراء أصوات لمونديال 2022.
 
وتورط ساندرو روسيل، وفقا للصحيفة الإسبانية، في قضية رشوة لمسؤولين كان لهم أحقية التصويت في انتخابات كأس العالم 2022، وفقا لتقرير (UDEF- وحدة الجرائم المالية والضريبية) التابعة للشرطة الوطنية الإسبانية.
 
وأوضح التقرير، إمكانية تلاعب روسيل بنتائج التصويت من خلال رشاوى قدمها للقادة الأفارقة في الفيفا من أجل التصويت لصالح الدوحة، بعدما دفعت 30 مليون يورو للحصول على خدماته لمدة ثماني سنوات، مضيفا، أن المعلومات منقولة من التحقيق الذي تم إغلاقه بعد يوم من اعتقال روسيل في مايو الماضي.
 
وذكر التقرير أن الـ 30 مليونا التي تم جمعها بين عامي 2007 و2014 كانت قد دخلت حساب شركة «بونز للتسويق الرياضي»، التي تعود ملكيتها لساندرو روسيل، وتم ضبط تحويلات بين 2013 و2014 من قبل الشركة نفسها «بونز» لعدد من الدول الأفريقية التي صوت رؤساء اتحاداتها في الانتخابات لصالح قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
 
وأشير في التقرير إلى التحقيق الجاري في سويسرا والذي يربط روسيل مع المؤامرة المزعومة لتزوير الانتخابات المذكورة، لاستضافة قطر لكأس العالم 2022.
 
وكانت قد طالبت كلوديا روث، نائب رئيس مجلس النواب الألماني، بإزاحة قطر من استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، بعد قطع العلاقات السياسية بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة، لدعمها الإرهاب.
 
واعتبرت روث أنه دليل دامغ على أن الأخيرة ليست البلد المناسب لاستضافة كأس العالم، وطالبت في الوقت ذاته رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني وعضو مجلس فيفا، بوضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم.
 
وقالت روث في تصريح لصحيفة «دي فيلت» الألمانية:«اختيار قطر منذ البداية كان قراراً خاطئاً، ولم يكن رياضياً، بل جاء بسبب المال».
 
وتابعت قائلة «كيف يتم منح تنظيم كأس العالم لدولة ليس لها تاريخ كروي وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان؟ ودليل ذلك وفاة أكثر من عامل في المنشآت التي تبنى استعداداً لتنظيم كأس العالم».
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة