جلوبال فايرو باور: نسور الجو المصري الأول عربيا والسادس دوليا (فيديو وصور)

الإثنين، 17 يوليو 2017 08:38 م
جلوبال فايرو باور: نسور الجو المصري الأول عربيا والسادس دوليا (فيديو وصور)
القوات الجوية المصرية
كتب أحمد جودة

«خير أجناد الأرض».. بمجرد سماعك هذه الجملة، فتلقائيا بدون تردد يذكر الجيش المصري، فمن السهل أن تتصدر القوات المسلحة في تصنيف الاستطلاعات العالمية من حيث القوة والتعداد، وكانت آخر هذه التصنيفات لـ«جلوبال فاير باور» المتخصص في الشئون العسكرية، والتي حازت مركزا متقدما سواء عربيا أو عالميا، حيث حصدت النسور الجوية المصرية المركز الأول في العالم العربي، والسادس دوليا بعد اليابان.

الرافال الفرنسية
الرافال الفرنسية

وشمل التصنيف جميع أنواع الطائرات «مقاتلات، ونقل، وتديب، ومدمرات»، ونجحت مصر في اقتناص مركز مشرف، لامتلاكها 1132 قطعة جوية، وجاءت السعودية في المركز الثاني، وتلتها الإمارات، بحسب ما جاء على الموقع العسكري، وتحتفل القوات الجوية المصرية في عيدها المقرر له 14 أكتوبر من كل عام، وعززت مصر من دفاعها الجوي بإتمام صفقة «الرافال» الفرنسية لتنضم إلى الأسطول الجوي، الأقوى عربيا.

وأجرى موقع «جلوبال فاير باور»، مؤخرا استطلاعا، حل فيه الجيش المصري المركز الأول عربيا و11 عالميا، متقدما على إسرائيل وإثيوبيا والسعودية في التصنيف السنوي الذي يصدره الموقع للجيوش عالميا، وجاء تقدم القوات المسلحة نتيجة عدد القوات العاملة الذي يبلغ 470 ألف جندي، بجانب 800 ألف في قوات الاحتياط، بالإضافة إلى امتلاك القوات المسلحة المصرية 4110 دبابات، بجانب 1132 طائرة، منها 337 طائرة مقاتلة، بالإضافة إلى 319 قطعة بحرية.

تصنيف القوات الجوية عربيا ودوليا ومركز متقدم لمصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق