سألنا النواب أهلي ولا زمالك؟

الإثنين، 17 يوليو 2017 05:39 م
سألنا النواب أهلي ولا زمالك؟
مجلس النواب - أرشيفية
مصطفى النجا

يشهد ملعب استاد برج العرب بالاسكندرية، فعاليات مباراة القمة بين الأهلى والزمالك رقم 114 في الثامنة مساء اليوم الاثنين، بختام منافسات بطولة الدورى المصرى التى حسمها المارد الأحمر لصالحه رسميًا قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع. وبهذه المناسبة توجهنا إلى أعضاء مجلس النواب بعيدًا عن السياسة والشد والجذب حول التشريعات،

 

سألنا النائب على عبدالونيس: هتشجع الأهلى ولا الزمالك فرد: مصر

 

قال على عبدالونيس عضو مجلس النواب، إنه يشجع "اللعبة الحلوة" ولن يشعر بفارق بين فوز النادى الأهلى أو الزمالك فى مباراة اليوم، فكلاهما يمتع المصريين، لكن أدعوا اللاعبين بالتحلى بالمهارات وعدم الخروج عن اداب الملعب الكروى.

وأوضح النائب على عبدالونيس، أنه ليس مشاهدًا متعصبًا لفريق دون الأخر، وأنه يشجع منتخب مصر في كل مبارياته أما تشجيع الأندية فهو يعتمد على الفائز وهو ما يجب أن يحدث.

.

وكيل صناعة البرلمان: أشجع منتخب مصر.. وكرة القدم رياضة مهمة  للمصريين

 

من جانبه، قال محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مباريات كرة القدم هامة للمصريين ولا أى إنسان فالرياضة بشكل عام مفيدة سواء لمشاهدتها أو لعبها، خاصة وأن كرة القدم رياضة غير عنيفة وتعلم الصبر وتنمية المهارات كما أنها تعد اداة تسلية تتجمع حولها الأسر والأصدقاء والأقارب.

وحول ميل "الزينى" لأحد الفريقي، فقال أنا أشجع منتخب مصر في كل مبارياته وأهتم بمتابعة التفاصيل كلما أمكننى ذلك بسبب الانشغال الدائم بين اجتماعات وجلسات البرلمان والأمور العملية والأسرة، لذلك ربما لا تأتى مشاهدة المباريات بشكل منتظم في قائمة أولوياتى لكن فى حالة منتخب الفراعنة فبالتأكيد نسعى لدعم مصر بكل الطرق ولو معنويًا.

 

النائب محمد كمال مرعى:التشجيع في مبارايات الكرة يزيد حماس الرياضيين وأشاهد لقاء الأهلى والزمالك مع أهالى الدائرة

 

أما النائب محمد كمال مرعى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، فيرى أن التشجيع الحقيقي هو ما يزيد من حماس الرياضيين سواء كانوا من الأهلى أو الزمالك للعب بشكل متجدد وبه مهارات، لأنها أصبحت اللعبة الأكثر شعبية في مصر وبالتالى فاللاعبين هم قدوة أبناء وشباب هذا العصر وعليهم أن يتحلوا بكل التصرفات التى تجعلهم قدوة حسنة.

وعن مباراة اليوم، قال إنه من الممكن أن يشاهدها مع أهالى الدائرة والأصدقاء بعد الانتهاء من تحضير بعض الأمور المتعلقة بمشاكل يعانى منها المواطنون في محافظة الغربية لترتيب الأجندة البرلمانية قبل ابتداء دور الانعقاد الثالث في أول يوم خميس من شهر أكتوبر القادم.

 

النائب حامد جهجه: تشجيع منتخب مصر أفضل من تشجيع الأندية الرياضية

 

كذلك النائب حامد جهجه، فقد اتفق مع زملاءه من النواب الذين أكدوا أن تشجيع منتخب مصر أفضل من تشجيع الأندية الرياضية كما أن يزيد حماسة المواطنين ويدفعهم للالتفتا حول هدف وطنى حتى وإن كان في لعبة رياضية غرضها الترفيه.

ورجح جهجه، مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك اليوم، وسط بعض الأحباء والأهل في المحلة الكبرى، لمشاركة الناس فرحتهم بمشاهدة كرة القدم والاستمتاع قليلًا فى ظل الاجازة البرلمانية.

وأكد أن انحيازه يكون دائمًا للفريق الأكثر احترامًا والأقل إثارة للمشاغب في الملاعب، لافتًا إلى أن المصريين كلهم في حيرة الأن من تشجيع الأهلى أم الزمالك لأن كلهما رفع اسم مصر عاليًا فى المبارات الافريقية والاقليمية والدولية كما أنهما مفرخة للمحترفين أمثال محمد صلاح.

 

النائبة غادة عجمى: سأشاهد مباراة الأهلى والزمالك اليوم في دبي مع أعضاء الجالية المصرية

 

من جانبها، قالت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، انهاء ستشاهد مباراة اليوم مع أعضاء الجالية المصرية في دبي فى زيارة عمل تقوم بها فى الإمارات، لرصد مطالب المصريين وحل بعض المشكلات العالقة التى تتعقل بأوضاع أفراد الجالية، وعلينا أن نشارك المواطنين أفراحهم وهمومهم وكل ما يشغل بالهم لذلك أواظب على مشاهد المباريات برفقة بعضهم الذين أصبحاوبالفعل بمرور الوقت من الأصدقاء.

وأضافت غادة عجمى، أنها ليس لها توجه تجاه نادى أو أخر لكنها تربطها بمرتضى منصور عضو مجلس النواب ورئيس نادى الزمالك علاقة طيبة وتتمنى أن يوفق الفريق بسبب ما يقوم به "منصور" من مجهود في تحسين أوضاع النادى وفريقه.

وأكدت انها في حال فوز الأهلى ستحتفل مع الجالية لأن فرحة أى مصري هى فرحة لها شخصيًا، مطالبة المصريين بالالتفاف والتضامن مع بعضهم ضد أى شئ يرفقهم وخير ما يجمع المصريين الأهداف القومية والرياضة، ولهذا أشجع أولادى منذ صغرهم على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق