رئيس الإدارة المركزية للتمريض: لجنة المعاهد الفنية الصحية بالوزارة انتهت من اللائحة المالية الجديدة

الإثنين، 17 يوليو 2017 08:25 م
رئيس الإدارة المركزية للتمريض: لجنة المعاهد الفنية الصحية بالوزارة انتهت من اللائحة المالية الجديدة
الدكتورة كوثر محمود
هيثم الشرقاوي

قالت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، عضو لجنة المعاهد الفنية، إن اللجنة انتهت من وضع اللائحة المالية للمعاهد الفنية الصحية الجديدة التي أعلن عنها وزير الصحة، والتي ستبدأ مع العام الدراسي الجديد. 
 
وأكدت كوثر، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد للمعاهد، وتابعت: «المناهج في مراحلها النهائية وسيتم مراجعتها فقط والموافقة عليها». 
 
وأشارت عضو لجنة المعاهد الفنية بالصحة، إلى أن المعاهد الفنية الصحية الثمانية الجديدة ستخضع للتنسيق الحالي، وتم وضع كوبونات لطلبة الثانوية العامة للاختيار بينها، وتوقعت مشاركة اعدا كبيرة من الطلاب في تنسيق المعاهد الفنية الجديدة.
 
تضم المعاهد الثمانية الجديدة 8 تخصصات لآول مرة في مصر وهي التخصصات ( فني العظام – فني صيانة الأجهزة الطبية – فني الصناعات الدوائية – فني التغذية العلاجية – فني التثقيف الصحي – فني مراقب صحي – فني التخدير- فني البصريات). 
 
اقرأ أيضاً: 

 

 

تعليقات (1)
اخطاء تاريخيه فى هذا الحوار
بواسطة: ماجد
بتاريخ: الأحد، 28 يناير 2018 12:44 ص

اول من فتح المعاهد الفنيه الصحيه هى شعبه المعاونون الصحيون فى 1971م ثم المعامل والاشعه والاسنان ثم الاجهزه الطبيه تقريبا عام 1976م ولاكن التمريض دخل الى هذه المعاهد عام 1994م حتى يتخرج فنى تمريض واول دفعه تخرجت لفنى التمريض 1996م والان التمريض استحوز على كل المعاهد الفنيه الصحيه هذا للتصحيح فقط

اضف تعليق