الجيش الليبى: مقتل 43 من القوات الخاصة الليبية و19 مدنيا جراء المفخخات ببنغازي

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:37 م
الجيش الليبى: مقتل 43 من القوات الخاصة الليبية و19 مدنيا جراء المفخخات ببنغازي
الجيش الليبى - أرشيفية

كشف الناطق الرسمى باسم الهندسة العسكرية بالجيش الليبى، على العوامى، عن أن حصيلة شهداء الهندسة العسكرية نتيجة الألغام التى زرعتها الجماعات الإرهابية المتطرفة 43 شهيدا، فضلاً عن إصابة 27 جريحا أغلبهم من منتسبى صنف الهندسة العسكرية.
 
وأضاف العوامى ، أن الإحصائية الرسمية لضحايا الألغام من المدنيين خلال العشرة أيام الماضية وصلت إلى 19 شخصا أغلبهم من التجار وأصحاب المحلات والذى لقوا مصرعهم فى شارع درنة تحديدا.
 
وحذر الناطق الرسمى، سكان وأهالى منطقة سوق الحوت ببنغازى من العودة إلى منازلهم قبل تمشيطها وإعلانها منطقة خالية من الألغام من قبل القوات المسلحة.
 
وأكد العوامى، أن أخطر الأماكن التى لا يجب المواطنين الاقتراب منها هي” شارع درنة” القريب من فندق الأنيس، والمنطقة الممتدة بينهما والمنطقة المحيطة بها.
 
وأشار إلى أن حصيلة الألغام التى قام أفراد صنف الهندسة العسكرية منذ بداية شهر يونيو الماضى وحتى منتصف يوليو الحالى كان 73 لغما من المنطقة الممتدة من مصرف ليبيا المركزى إلى شارع المهدوى. 
 
يشار إلى أن صنف الهندسة العسكرية التابع للقوات المسلحة الليبية قام بوضع ملصقات تحذيرية للأهالى من خطر الألغام والمتفجرات فى منطقة وسط البلاد .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة