الإطاحة بـ 12 محافظا خلال أيام والإبقاء على "السعيد وعبدالسلام"

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:42 م
الإطاحة بـ 12 محافظا خلال أيام والإبقاء على "السعيد وعبدالسلام"
الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية

كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، أن الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية انتهى من تقييم أداء المحافظين، بعد موجة الغضب التي ضربت عدد كبير من المحافظات، مشيرا إلى أن التقييم تم على أساس مستوى رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الحركة خلال أيام.

من جانبه قال الوزير، أنه تم ترشيح بعض الأسماء وجارى دراستها والتحري عنها من قبل الجهات الرقابية لعرض الحركة على الرئيس، موضحًا أن محافظ الإسكندرية الجديد سيتم تعيينه مع الحركة المقبلة وليس منفردا.

وكشف الوزير أنه لا فرق بين سيدة ورجل في حركة المحافظين، وأن الاختيار يكون فقط على عنصر الكفاءة، وأن الحركة سيتم الإعلان عنها خلال فترة قصيرة.

وكشفت مصادر مقربة، أن 12 محافظة سيطولها التغيير، منهم محافظة "البحيرة، والغربية، وبنى سويف، والفيوم، والشرقية، والمنيا، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبورسعيد".

في الوقت ذاته سيتم الإبقاء على عدد من المحافظين كمحافظ الإسماعيلية اللواء يس حسام الدين طاهر، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة.

وأشارت تقارير التقييم، إلى أن محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد كان من أكثر المحافظين الذين قاموا بجولات ميدانيه، كما أن إخلاء المناطق الخطرة بالدويقة وعزبة خيرالله ساهم في بقاءه بعيدا عن التغيرات في الحركة المقبلة، وكذا اللواء يس حسام الدين طاهر محافظ الإسماعيلية والذي استطاع أن ينجح في اختبار احتفاليه قناة السويس، حيث استطاع أن يخرج بالمحافظة بمظهر حضاري أمام العالم أجمع.

ولفتت التقارير إلى أن هناك غضب بين مواطني محافظة الشرقية بسبب تصريحات الدكتور رضا عبد السلام عندما قال: "حاسس ان الشعب كله متسول"، أيضا تصريحات محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم الذي قال: "لما الرجاله تتكلم الستات تسكت".

وأكدت التقارير أن أهالي المنيا غير راضيين عن أداء المحافظ اللواء صلاح زيادة، حيث تدنى مستوى الخدمات وعدم استماعه لشكاويهم وتواصله معهم.

وأضافت التقارير، أن غرق محافظة البحيرة سيجعل الدكتور محمد سلطان أول الراحلين عن الحركة المقبلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة