«تضامن دمياط»: استقبلنا 23 ألف طلبا للحصول على معاش تكافل وكرامة

الأحد، 16 يوليو 2017 01:34 م
«تضامن دمياط»: استقبلنا 23 ألف طلبا للحصول على معاش تكافل وكرامة
وزارة التضامن الاجتماعى
دمياط - عبده عبد البارى

قال حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط، أن الوحدات الاجتماعية التابعة للمديرية في مخالف أنحاء المحافظة تلقت 23 ألف طلبا للحصول على معاش تكافل وكرامة موضحا أن عدد الحالات التي تم ربطها من قبل الوزارة في برنامج تكافل وكرامة، وإرسال الفيزا كارت لمديرية التضامن الإجتماعي بلغت إجمالي 4505 فيزا كدفعة مبدئية، على أن تكون الدفعة القادمة خلال شهر سبتمبر المقبل.
 
مضيفا نقوم بإستقبال الطلبات ونفحص المستندات ويتم إرسالها للوزارة عقب الانتهاء من عمل بحث إجتماعى لكافة الحالات، مؤكدا أن رفض بعض الطلبات يكون من الوزارة ويكون سبب الرفض هو 1Jخارج نطاق استهداف درجة الفقر»، موضحا أن معاش كرامة للفرد الواحد يصل إلى 350 جنيها بحد أقصى 3 أفراد في الأسرة ويستهدف الاحالات التي تعاني من الإعاقة والمرضى والمسنين فوق 65 عامًا.
 
بينما معاش تكافل يخص الزوجه أو الأم ويصل إلى 325 جنيهًا شهريا بالإضافة لتكاليف مدارس الأطفال بواقع 60 للمرحلة الابتدائية و80 جنيها للمرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية وهى مبالغ شهرية. والتى تختلف من أسرة الأخرى على حسب عدد الأبناء والمراحل التعليمية وشروطها من عمر يوم حتى 18 عاما.
 
 فمن اهم شرط الحصول على معاش تكافل هو وجود أبناء ويكون التقديم في الوحدة الاجتماعية ولا يتم قبول الاوراق الا عندما يكون عنوان بطاقة الرقم القومي مطابق لمحل الإقامة كما انه يتم قبول الاوراق من المزارعين الذى لا تتخطى حيازتهم الزراعية لفدان واحد بينما يتم رفض من يحوز على أكثر من فدان وهو نفس الحال للعمال من غير اصحاب الورش مشددا انه لايجوز الجمع بين اي معاش آخر ومعاش تكافل وكرامة الا اذا كان المعاش الذي يحصل عليه أقل من تكافل وكرامة كما انه من الممكن أن يكون هناك للاسرة الواحدة معاش تكافل وكرامة وفيزا خاصه لكل منها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق