إقبال كثيف على تظلمات الثانوية فى أول أيامها ... وطلاب يطالبون بإعادۃ التصحيح ويؤكدون :«الظلم بين هذا العام»

الأحد، 16 يوليو 2017 01:14 م
إقبال كثيف على تظلمات الثانوية فى أول أيامها ... وطلاب يطالبون بإعادۃ التصحيح ويؤكدون :«الظلم بين هذا العام»
تظلمات الثانوية
ريم محمود

شهدت مدرسة السعيدية الثانوية بنين اعداد كثيفة من طلاب الثانوية العامة في أول ايام التظلمات من نتائج الثانوية العامة ، حيث توافد في الساعات الاولى من صباح أمس الأحد ، 1000 طالب وطالبة ، واشتكى الطلاب من سوء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، قائلين: «الظلم بين هذا العام».
 
من جانبها قالت الطالبة شروق احمد ، طالبة بمدرسة الاورمان الثانوية بنات ، أنها كانت متاكدة من الحصول على الدرجة النهائية فى مادة الكيمياء ، او نقصانها درجات بسيطة فيها ، إلا انها فوجئت بأنها راسبة فيها تمامًا ،على الرغم من حصولها على درجات عالية في باقي المواد الأخرى .
 
بينما قالت طالبة اخرى بنفس المدرسة تدعى «اسماء محمد» ، أنها فوجئت بانها راسبة في مواد الشعبة الأدبية «التاريخ، الفلسفة والمنطق،  علم النفس والاجتماع»، رغم تفوقها الدراسي ، واشارت الطالبة إلى أنها لم تكن متوقعة رسوبها في هذة المواد رغم سهولة الامتحانات هذا العام فى تلك المواد .
 
بينما قال الطالب احمد محمد بمدرسة الشروق الثانوية بنين ، أن فارق الدرجات بين المتوقع والحقيقة كبير للغاية ، مضيفًا: أن من تسبب في ذلك وزارة التربية والتعليم بسبب سرعتها في أعمال التصحيح ، قائلاً : «أن النتيجة من المفترض أن تعلن فى 20 يوليو إلا أننا فوجئنا بتقديم موعدها اسبوعا مما أثر على عمليات التصحيح ، وبالتالي اثر سلبًا على الطلاب» .
 
على الجانب الأخر، طالب مجموعة من الطلاب بإعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، أو إعطاء فرصة لكل الراسبين بالعمل على دخول الصف الثالث الثانوي من جديد .
 
فى نفس السياق ذاته قال مصدر مسؤول بمدرسة السعيدية، أن أعداد الطلاب هذا العام في التظلمات أكثر من الأعوام الماضية ، مؤكدًا على أن كثير من الناس لا يعلمون رقم الحساب البنكي الخاص بالتظلمات ، مشيرًا إلى أن اليوم الاثنين ستكون اعداد الطلاب المتظلمين أكثر بكثير.. وعن حصر اعداد الطلاب المتظلمين من المواد ، أوضح : انه سيتم حصر الاعداد  يوميًا.
 
630d2602-d303-4026-8353-7f3dc62663ac
 

e8c5fa4f-962b-4c7f-8c69-feaf0ea0e1c8
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق