اللقاحات البيطرية: زيادة الإقبال على معرض «أجرينا» الدولي للدواجن

السبت، 15 يوليو 2017 04:54 م
اللقاحات البيطرية: زيادة الإقبال على معرض «أجرينا» الدولي للدواجن
دواجن - صورة أرشيفية
مرفت رياض

أكد الدكتور عويس جلال مديرمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية أن المعهد حريص على مشاركته بمعرض أجرينا الدولي كل عام، وأن هذا العام من الملاحظ الإقبال الشديد عليه مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن التحصينات واللقاحات الخاصة بالدواجن والثروة الحيوانية وخاصة لقاح الحمى القلاعية متوافرة بالمعرض  بشكل مكثف ، وأن الشركات المشاركة حريصة على تقديم أعلى جودة متاحة وأفضل سعر لكسب ثقة العملاء، وتطوير الثروة الداجنة والحيوانية في مصر  لكنه للأسف زادت أسعار اللقاحات هذا العام بنسبة 50% عن العام الماضي نتيجه ارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه المصري.

وأشار إلى أن المعروضات من اللقاحات والأمصال لا يتم بيعها بالمعرض لأنها منتجات بيولوجية ولابد أن تكون محفوظة في الثلاجات، وما يتم عرضه بالمعرض هو عينات من هذه اللقاحات والتحصينات فقط للتعاقد عليها ونقلها بشكل آمن وحتى لا تفسد من حرارة الجو.

جدير بالذكر أن معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك في دورته التاسعة عشر، أقيم يوم الخميس الماضي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والمقرر انتهاء فعالياته اليوم السبت، وشارك بالمعرض 620 شركة من 18 دولة ، من بينهم 18 شركة أوروبية، بالإضافة للشركات المصرية المختصة بالأعلاف والتحصينات، فضلا عن عدد من كبار رجال الصناعة في مصر والوطن العربي والعالم.

اقرأ أيضا: 

وزير الزراعة يعلن إنشاء أول مصنع لإنتاج اللقاحات البيطرية بالشرق الأوسط

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق