انتهاء فعاليات معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك اليوم

السبت، 15 يوليو 2017 03:39 م
انتهاء فعاليات معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية والأسماك اليوم
دواجن - أرشيفية
مرفت رياض

تنتهي اليوم السبت، فعاليات معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية، والأسماك في دورته التاسعة عشر، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، والذي انطلق يوم الخميس الماضي، و يعتبرالمعرض أكبر حدث سنوي في مصر والشرق الأوسط للعاملين في قطاع صناعات الدواجن والماشية والأسماك، كما يضم المعرض الشركات التي تمتلك أحدث تكنولوجيا صناعة أعلاف الأسماك وشركات مستلزمات التربية والأقفاص السمكية وأنواع الزريعة لكل أصناف الأسماك المنتَجة محليًّا. 

وشارك بالمعرض 620 شركة من 18 دولة، من بينهم 18 شركة أوروبية، بالإضافة للشركات المصرية المختصة بالأعلاف والتحصينات، فضلاً عن عدد من كبار رجال الصناعة، في مصر والوطن العربي والعالم.

ومن الشركات الأوروبية المشاركة في المعرض شركة ألجوي قيت الألمانية والتي تقدم أحدث تكنولوجيا صناعة البريمكسات والتي تختص بالفيتامينات والأملاح المعدنية ، وشركة بيولينك إيجيبت من المملكة المتحدة والتي تهدف حماية الثروة الحيوانية من خلال صحة المجازر ومصانع الأغذية ومعالجة مياه الشرب وصحة المفرخات بالإضافة للشركات الألمانية واليابانية.

أما الشركات المصرية فمنها شركة كيميكت للكيماويات والمبيدات الزراعية ومبيدات الصحة العامة والبيطرية والأعلاف ، ومجموعة شركات دواجن الوطنية وهى أحدى الشركات الرائدة في مجال انتاج الدواجن والبيض في السعودية ومصر ، وشركة أعلاف الوطنية ، وشركة العرب لصناعة الأدوية البيطرية والزراعية (ذ م م ) ، وشركة الأهرام للدواجن وهي الشركة الحاصلة على شهادة الآيزو العالمية ، والتي أنشأت أحدث المصانع لانتاج الأعلاف النباتية عاليه الجودة .

وأكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، حرص القيادة السياسية في مصر والحكومة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه ، خاصة في كافة المجالات لاوالأنشطة المرتبطة بالزراعة ، و أن القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات وخاصة الزراعة .

وأشار « البنا » ، إلى أهمية هذا المعرض حيث يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات التكنولوجية الحديثة بين المهتمين بهذا المجال ، ويتيح للمشاركين من مختلف الدول والزائرين الإطلاع على الجديد من التجارب والأدوات والمستلزمات الخاصة بالانتاج الداجني والحيواني والسمكي على مستوى العالم، مما يخلق فرص للتنافس بين الشركات وجذب فرص أكبر للاستثمار.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية ، والسمكية والداجنة ، أن معرض أجرينا الدولي للدواجن والماشية للأسماك ، يعتبر واجهة هامة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه .

وأضافت «محرز» ، أنه من الملاحظ زيادة أعداد زائري المعرض هذا العام مقارنة بالعام الماضي ، وحرص الشركات المشاركة على تقديم أعلى جودة متاحة وأفضل سعر لكسب ثقة العملاء ، وتطوير الثروة الداجنة والحيوانية في مصر ، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل زوار المعرض لأكثر من 60 ألف زائر.

وأكدت اهتمام القياده السياسية بهذا المعرض وطلب رئيس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل وضع تقريرا مفصلا عن المعرض ، مشيرة إلى أن زيادة أعداد الشركات المشاركة هذا العام بالمعرض أدى للإقبال على الفنادق بالقاهره وتوفير عمله صعبه  ، أنه تم مؤخرا إقرار تسهيلات كبيرة للراغبين في الاستثمار الحيواني والداجني، ومنح التراخيص اللازمة لتلك المشروعات .

إقرأ أيضا : 

محرز: زيادة عدد الشركات والزائرين المشاركين بمعرض أجرينا هذا العام

وزير الزراعة: تسهيلات للراغبين في الاستثمار الحيواني والداجني (صور)

 

 

839741-(10)
 
842559-(3)
 
 
1012641-(5)
 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق