قنصل مصر بالرياض يزور حائل للوقوف على احتياجات الجالية المصرية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 03:44 م
قنصل مصر بالرياض يزور حائل للوقوف على احتياجات الجالية المصرية

ار وفد قنصلى من القنصلية المصرية العامة بالرياض برئاسة القنصل العام ماجد نافع مصلح منطقة حائل -شمال غرب السعودية - للوقوف على احتياجات ابناء الجالية المصرية المقيمة بالمدينة.
وذكر بيان للقنصلية اليوم ان القنصل العام التقى خلال الزيارة التى استغرقت ثلاثة ايام بالعديد من كبار المسئولين السعوديين المعنيين بقطاع الأمن لاسيما الجوازات والوافدين والسجون، حيث اطمأن على أوضاع المحتجزين من المصريين وعددهم 13 سجينا.
وأثنى المسئولون السعوديون على الجالية المصرية المقيمين بالمنطقة معتبرين إياها الأكثر انضباطا مقارنة بسائر الجاليات الأجنبية كثيفة العدد.
كما التقى القنصل العام خلال الزيارة كبار المسئولين بكل من الغرفة التجارية ومكتب العمل، حيث تم بحث المشاكل العمالية والتى تمحورت حول بلاغات الهروب الكيدية والاحتفاظ بجواز سفر العامل من قبل جهة عمله، وما يشاع حول "التأشيرة الحرة"، كما تم الاتفاق على تنظيم حملات توعية دورية بنظامى العمل والإقامة للمصريين المقيمين بمنطقة حائل.
كذلك تم التطرق إلى سبل تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين فى ضوء توافر العديد من الفرص الاستثمارية فى مصر.
كما بحث القنصل العام عددا من النقاط الخاصة بالملف التعليمى وإمتحانات المصريين فى الخارج والتقى القنصل مع عدد من المواطنين المقيمين بالمنطقة للإستماع لشكواهم واستفساراتهم ومقترحاتهم.
واشار البيان الى ان المأمورية القنصلية قامت بإنهاء حوالى 736 معاملة قنصلية للمواطنين من تلقى استمارات استخراج جوازات سفر، والتصديقات بأنواعها، وطلبات استخراج شهادات الميلاد وتصاريح العمل.
يذكر ان الوفد القنصلى برئاسة القنصل العام زار خلال الفترة الماضية حفر الباطن والجوف لمتابعة احتياجات ابناء الجالية المصرية المقيمين بالمدينتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق