رئيس المناطق والتنفيذ بهيئة الطرق حول لجنة المراجعة التي كلف بها الرئيس:( اسأله هو )

الجمعة، 14 يوليو 2017 05:05 م
رئيس المناطق والتنفيذ بهيئة الطرق حول لجنة المراجعة التي كلف بها الرئيس:( اسأله هو )
اللواء كامل الوزير
سامي بلتاجي

( أسأله هو )، كان هذا هو ما نهى به المهندس سامي فرج رئيس قطاع المناطق والتنفيذ بالهيئة العامة للطرق والكباري حديثه ، هو الرد الجاف الذي لم يختلف عن رد اللواء عادل ترك رئيس الهيئة في وقت سابق، حول اللجنة التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها لمراجعة تكاليف مشروع طريق شبرا / بنها الحر، ووصلة الطريق الدائري الإقليمي من بلبيس حتى طريق القاهرة الأسكندرية الصحراوي؛ وذلك بسبب ما طرحناه عليهما من أسئلة، سبق للرئيس عبد الفتاح السيسي طرحها.
 
وكانت تقديرات تكلفة إنشاء طريق شبرا - بنها الحر، 2.5 مليار جنيه، وقت إبداء الرئيس ملاحظاته وتكليفه للواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتشكيل لجنة تشترك فيها هيئة الرقابة الإدارية، لمراجعة تلك التكاليف الخاصة بالمشروع، قبل أن تتم زيادتها إلى 3 مليار جنيه، ثم تكاليف إضافية أخرى بنحو 90 مليون جنيه.
 
المهندس سامي فرج، رد على سؤال صوت الأمة حول اللجنة المشار إليها، بسؤال يدعو للدهشة والتعجب، فسأل: (تفيدك في أيه.. أيه مغزى السؤال)، هذا بالرغم من إقراره بحضور افتتاح محور روض الفرج في 15 ديسمبر 2016، وهما الوقت والمكان اللذان أبدى فيها الرئيس ملاحظاته وتوجيهه بتشكيل لجنة مراجعة التكاليف.
 
وأراد فرج أن يبسط الأمر، فقال أنها لجنة ككل اللجان التي يتم تشكيلها عند تسليم أي مشروع من مشروعات الهيئة، فلما شددنا على أن الرئيس خص مشروع طريق شبرا / بنها الحر باللجنة المشار إليها، بالرغم من علمه بأمر غيرها من اللجان، كان رد رئيس قطاع المناطق والتنفيذ: ( أسأله هو ماتسألنيش أنا).
 
 جدير بالذكر، أن مشروع طريق شبرا / بنها الحر، كان مقررا افتتاحه في أكتوبر 2016، بحسب الدكتور جلال السعيد وزير النقل السابق، ثم تم مد أجل التنفيذ حتى نهاية يوليو الجاري.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق