رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالقومية للأسمنت: ليس لنا دخل بالأزمة

الجمعة، 14 يوليو 2017 08:00 ص
رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالقومية للأسمنت: ليس لنا دخل بالأزمة
اسمنت - أرشيفية
محمود عثمان

قال محمد بدوى رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة القومية للأسمنت، إن العمال الذين قاموا بعمل إضراب غير تابعين للنقابة وإنما يتبعون للمقاول الذي تتعاقد معه الشركة -شركة «nls» الذى يقوم بتوريد العمال للشركة.
 
وأضاف بدوى في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الشركة ليست هى المسئولة عن صرف مرتبات هؤلاء العمال إنما المقاول الذي أحضرهم للعمل في الشركة لأنه يتقاضى المبلغ المتفق من الشركة ثم يوزع رواتبهم عليهم طبقا للاتفاق الموقع بينهم.
 
كان 21 عاملا من عمال شركة القومية للأسمنت قد وجهوا استغاثة لرئيس الجمهورية ووزير قطاع الأعمال لإنقاذهم من بطش الشركة بعد أن قامت الشركة بتحرير محاضر ضد العمال بتهمة تعطيل الإنتاج وإتلاف الممتلكات العامة ومقاومة السلطات وذلك على اثر قيام العمال بتنظيم إضراب عمالي للمطالبة بحقوقهم.
 
وأوضح عمال القومية للأسمنت أنهم يعملون مع مقاول شركة الظاهر التي تقوم بأعمال داخل شركة القومية للاسمنت وفق عقد مع المستثمر الاجنبى الذي يدير الشركة وكانوا يتقاضوا راتبا 1430 جنيها فتم تخفيضه إلى 1200 جنيه بدون اى سبب يذكر رغم عملهم فى الشركة منذ 19 عاما فقاموا بالإضراب عن العمل للمطالبة بحقوقهم، وحررت الشركة ضد 21 من العمال محاضر وتم حبس 4 عمال 15 يوما ومطلوب ضبط وإحضار الـ 17 الاخرين .
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة