لأول مرة.. السوق الصينية تفتح أبوابها للعنب المصري

الخميس، 13 يوليو 2017 09:33 م
لأول مرة.. السوق الصينية تفتح أبوابها للعنب المصري
عنب

استطاع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بالتعاون مع الحجر الزراعي المصري، وجمعية تنمية وتطــوير الصادرات البستانية، ومكتب التمثيل التجاري المصري ببكين، فتح السوق الصينية أمام صادرات العنب المصري، لأول مرة في التاريخ. 
 
وأصدر الحجر الزراعي الصينى، اليوم الخميس، قراره بفتح سوق بلاده أمام العنب المصرى، وجاءت هـذه الخطوة بعد الجهود المضنية والمفـاوضات الشـاقـة التى خاضها الجانب المصري مع نظيره الصيني والتي إستمرت لأكثر من سنتين تخللها سفر وفد مصري للصين وإستقبال وفـود صينية بمصر.
 
وقال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن القرار جاء بعد اقتناع الجانب الصيني خلال زيارته الأخيرة لمصر بالمنظومة التي وضعها الجانب المصري للرقابة على عمليات إنتاج وتعبئة العنب المُصدّر، موضحًا أن المجلس يأمل مضاعفة صادرات مصر من العنب والتي وصلت الموسم الماضي إلى حوالي 120 ألف طن.
 
وأشار الدمراداش، إلى أنه بفتح السوق الصينية أمام العنب المصري أصبح لدى مصر منتجين مهمين يتم تصديرهما إلى السوق الصينية هما الموالح والعنب، وأن المفاوضات مع الجانب الصينى ستستمر للسماح بدخول بعض المنتجات الزراعية الأخرى التي تتميز بها مصر إلى الأسواق الصينية.
 
وطالب رئيس المجلس المزارع المعتمدة للصين والتي ستقوم بتصدير إنتاجها للصين الالتزام الكامل بمتطلبات الجانب الصينى لضمان عدم حدوث أى مشكلات عند وصول هذه الشحنات للصين وكسب ثقة المستهلك الصينى في جودة العنب المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق