بعد اشتعال الخلافات بالحزب.. هل تنجح محاولات «تصفية النفوس» في الوفد ؟

الجمعة، 14 يوليو 2017 02:47 ص
بعد اشتعال الخلافات بالحزب.. هل تنجح محاولات «تصفية النفوس» في الوفد ؟
حزب الوفد
سامي سعيد

علي مدار 3 ساعات عقد اجتماع مساء أمس الأول بين قيادات حزب الوفد  لمناقشة عدة طلبات كان أبرزها  السماح للمستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام الحزب بالحصول علي صلاحيات رئيس الحزب أملا في حل المشاكل المادية التي تحاصر الحزب ولكن كالنار في الهشيم جاءت ردود الأفعال الغاضبة من هذا المقترح . 

غضب الشباب 
 
موقف  شباب حزب الوفد  جاء سريعا حيث نشبت مشادة كلامية بين مجموعة من شباب حزب الوفد مع محمد عبد العليم داوود عضو الهيئة العليا للحزب، خلال الاجتماع المنعقد في مقر حزب الوفد.
وقال مصدر داخل الحزب، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن المشادات بسبب تباين وجهات النظر بشأن مقترح النائب بهاء الدين أبو شقة الخاص بتفويضه بصلاحيات رئيس الحزب للفترة المتبقية من ولاية الدكتور السيد البدوي الذي تمسك بالاستقالة من الرئاسة لحين إجراء الانتخابات الداخلية للحزب في شهر مايو المقبل.
 
 كما تناول جدول الأعمال الذي أعده رئيس الحزب مناقشة تكليفات نواب الرئيس ومساعديه ملفات تنفيذية وسياسية على أن يتم عرض تقرير شهري علي الهيئة العليا بما تم إنجازه من هذه التكليفات.
كما يتناول "البدوي" عرض النتائج التي انتهى إليها اجتماع السكرتير العام مع السكرتارية المساعدة، ووضع آليات متابعة الهيئة العليا لتنفيذ تلك التحليلات كذلك مناقشة ما يستجد من أعمال.
 

تصفية النفوس 

 حسبما نص البيان  الصحفي الذي اصدره الحزب فان الاجتماع كان محاولة تصفية للأجواء العامة داخل الحزب وترحيبه بعودة المستشار بهاء أبو شقة مجددًا لعضوية الحزب الذي تراجع عن الاستقالة من الحزب 
 
وأوضح الحزب ، أن أبو شقة أعرب عن تقديره واحترامه للجميع، بعد الأزمة الأخيرة التي شهدت تقديمه الاستقالة من العمل بالحزب في أعقاب موافقة البرلمان
 وجانت ابرز القرارات التي اخذها الهيئة العليا ، بكلف الحزب طارق سباق، بمتابعة ملف الشئون البرلمانية، وحمد عبد العليم داود، بملف حقوق الانسان والحريات، وتولي المهندس حسام الخولي لملف الاقتصاد والسياسة الخارجية، والمهنندس حسين منصور، ملف النقابات والتدريب والتثقيف السياسي، وأيمن عبد العال، لملف التنظيم وتنسيق المحافظات.
 
وبحسب البيان، فإن الهيئة العليا ستتابع هذه التكليفات على أن يقوموا بعرض مستجدات هذه الملفات في خلال اجتماعات الهيئة البرلمانية ، ولفت إلى تكليف الدكتور هاني سري الدين بإدارة ملف تنمية الموارد، وتعهد سري بتنظيم مجموعة عمل من شأنها طرح مقترحات لايجاد بدائل تمويلية للحزب والإسهام في تعظيم موارده للوفاء بالمتطلبات الشهرية والتوسع في العمل الجماهيري.
 

 البدوي باقي حتي نهاية ولايته 
 
 في نفس السياق قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، إن المستشار بهاء الدين أبو شقة سكرتير عام الحزب تقدم بطلب رسمي للهيئة العامة للحزب بالحصول على صلاحيات رئيس الحزب لمدة شهر، وبالفعل تم عرض المقترح على الهيئة العليا ولكن تم رفضه.
 
وأضاف فؤاد في تصريح خاص لـ" صوت الأمة"، أن الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب مستمر في مهام منصبه حتى نهاية ولايته في شهر أبريل من العام المقبل، ولا نية لإجراء انتخابات رئاسة مبكرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق