محافظ بورسعيد: حصلنا على النصيب الأكبر من ميزانية وزارة الإسكان

الخميس، 13 يوليو 2017 03:37 م
محافظ بورسعيد: حصلنا على النصيب الأكبر من ميزانية وزارة الإسكان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وبحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والنائب أحمد فرغلى ومساعد مدير الأمن والمستشار العسكري ووكلاء الوزارء ومديري المديريات وروساء الأحياء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من القوات المسلحة والشرطة، وخلال الاجتماع تم التصديق على قرارات الجلسة السابقة ومناقشة العديد من الموضوعات.

وأكد محافظ بورسعيد في كلماته أن بورسعيد تحظي بإهتمام كبير من القيادة السياسية، والتي ظهرت جليا في حجم المشروعات العملاقة التي تتم علي أرض المحافظة سياحيا ولوجستيا وصناعيا.

وأضاف أن بورسعيد حصلت على النصيب الأكبر من موازنة وزارة الإسكان والتى بلغت 7 مليارات جنيه، ممثلة فى مشروعات إسكان وبنية تحتية وطرق ومحطات مياه وصرف صحي. 

وأوضح المحافظ أنها للمرة الأولى يتم إدخال تكنولوجيا تحلية مياه البحر بمحطات مياه بمنطقة الديبة وفى شرق بالوظة، لتكون صالحة للشرب واستغلالها فى المشروعات، بالإضافة إلى أنه يجرى العمل في إنشاء محطة مياة للشرب بمنطة الكاب بجنوب بورسعيد، بطاقة استيعابية تقدر بـ 50 ألف متر مكعب، لدعم شبكات المياه ولوصول المياه بصورة منتظمة إلى جميع أهالى الجنوب، وفى منظومة الصرف الصحي تم انشاء محطة معالجة جديدة بطاقة استيعابية 40 الف م3 يوم للمعالجة الثنائية والثلاثية كاضافة لمنظومة الخدمات.

اقرأ أيضا

برلماني يطالب بإصلاح طريق «البنون» وتغطية مصرف بالمحلة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق