ماذا قال البابا عن شهداء سيناء والثانوية العامة والآباء الرسل؟

الخميس، 13 يوليو 2017 02:09 م
ماذا قال البابا عن شهداء سيناء والثانوية العامة والآباء الرسل؟
البابا تواضروس
ماريان ناجى

تحدث البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى ثلاث موضوعات مختلفة أثناء عظته الأخيرة بالكنيسة البطرسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وهي شهداء سيناء والثانوية العامة والآباء الرسل.

شهداء رفح

قال البابا أثناء عظته عن شهداء رفح: نتذكر شهداء رفح الذين قدموا دمائهم في سبيل حياة مصر، أبطال القوات المسلحة والشرطة يمثلون كل مصر والشعوب تعيش بحضور الأبطال.

وتابع البابا في عظته: أعزي شخصيا كل أسرة قدمت شهيدًا لمصر ونصلي من أجل المصابين. 

عيد الرسل

وقال البابا تواضروس عن عيد الرسل لأقباط مصر أثناء عظته: كل سنة وأنتم طيبين بمناسبة عيد الرسل وبهذه المناسبة نوقف اليوم مؤقتًا السلسلة التي نتكلم فيها، ونتكلم عن عيد الرسل الذي يوافق 5 أبيب وهذا أول عيد ثابت بعد عيد الميلاد ووسطها يتخللها أعياد متحركة، ونسميه بعيد الرسل ولكن في الواقع نحتفل باثنين من الرسل وهما بطرس وبولس اللذان استشهدا سنة 67 م.

بطرس كان يهوديًّا واستشهد منكس الرأس على الصليب وبولس كان رومانيًّا واستشهد بقطع الرأس. ونضمهم مع بعض وكأننا نضم الرسل كلهم. فبطرس أول الرسل وبولس آخرهم.

الثانوية العامة

كما هنأ البابا تواضروس طلاب الثانوية العامة بالنجاح ونشرت الصفحة الرسمية للقس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة المصرية رسالة البابا تواضروس بخط يده، والتي قدم فيها التهنئة للناجحين من طلبة الثانوية العامة.

وجاء نص الرسالة: «تهنئة قلبية لكل الناجحين والمتفوقين فى الثانوية العامة والثانوية الفنية بكل فروعها، وإلى مزيد من الجد والاجتهاد، مع تمنياتى بمستقبل مشرف للجميع».

أقرأ أيضا: البابا تواضروس يحتفل بعيد الرسل بغسل أرجل الشمامسة (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق