محافظ أسيوط يضع حجر أساس فندق مدرسة المتفوقين بتكلفة 23 مليون جنيه

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 01:09 م
محافظ أسيوط يضع حجر أساس فندق مدرسة المتفوقين بتكلفة 23 مليون جنيه

قام محافظ أسيوط ياسر الدسوقي اليوم الإثنين بوضع حجر أساس فندق مدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط بتكلفة قدرها 23 مليون جنيه.
وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من مبنى الإقامة والإعاشة قبل بداية العام الدراسى القادم، لافتًا إلى أن تأخر افتتاح المدرسة هذا العام كان بسبب عدم التنسيق وعدم اكتمال مبنى الإقامة للطلاب.
وأشار إلى أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم لوضع حلول مختلفة.. مضيفا أنه تم الإنتهاء من تجهيز دور من أدوار المدرسة كمكان للإعاشة لحين الانتهاء من إنشاء الفندق.
وأشاد المحافظ بمستوى العملية التعليمية بالمدرسة التي تضم طلاب من محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادي الجديد وتقدم أحدث السبل التعليمية بمنهجية البحث العلمي وتشجع الطلاب على التفكير والابتكار بعيدًا عن الحفظ والتلقين.
من جانبه أوضح مدير هيئة الابنية التعليمية مصطفى عبد الفتاح أن مبنى الفندق الجديد تنفذه وزارة الإنتاج الحربي وهو عبارة عن مبنيين للإقامة أحدهم للبنين والآخر للبنات على مساحة 2400 متر مربع ويضم 53 غرفة نوم بسعة 212 طالبا و6 غرف للعاملين والمشرفين و4 صالات استذكار بمسطح 330 مترا ومطبخ وصالة طعام ومغسلة بالدور الأرضي بالإضافة إلى 4 مخازن مفروشات ومدة التنفيذ 10 أشهر بتكلفة تصل إلى 22 مليونا و682 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المدرسة مقامة على مساحة 8400 متر مربع وتم إنشاؤها بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، حيث تفقد المحافظ ومرافقوه الفصول الدراسية والمعامل وأماكن الإقامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق