بعد تحرير الموصل من داعش.. القوات العراقية تحرر الأسرى المدنيون

الخميس، 13 يوليو 2017 11:51 ص
بعد تحرير الموصل من داعش.. القوات العراقية تحرر الأسرى المدنيون
الموصل
ابتسام أبو الدهب

منذ أن سيطر تنظيم داعش الإرهابي على مناطق بالعراق في مطلع أغسطس 2014، كان اختطاف الأطفال والنساء أساسياً لدى عناصره، وبعد أن بدأت عمليات تطهير المدينة القديمة القديمة للموصل ومركز نينوي، بعد تحريرها بالكامل رسمياً، منتصف الأسبوع الجاري، عثرت القوات العراقية على عشرات الأطفال والنساء المختطفين.

وأفاد الناشط الإيزيدي، علي حسين الخانصوري، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية، بأن القوات العراقية، عثرت اليوم الخميس، على أربعة أطفال؛ ثلاث فتيات وولد، هم «فاضل خيري حجي، وشقيقته أحلام، والشقيقتان زهرة، وسوزان حيدر سعيد»، داخل أحد منازل المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل.

وأشار الخانصوري إلى أنه يتم تحرير عدد من الأطفال والنساء والفتيات المختطفات من قبضة داعش الإرهابي، يومياً، سواء من الساحل الأيمن للموصل، الذي أكملت القوات العراقية تحريره بالكامل وإعلان النصر فيه، ومن داخل مناطق سيطرة التنظيم في سوريا.

وذكر الخانصوري أنه حتى الآن بلغ عدد الأطفال المحررين من المدينة القديمة، حوالي 15 طفل و15 امرأة من اللواتي اختطفهن التنظيم كـ«سبايا» من قضاء سنجار وقرى غرب الموصل.

وقال بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي، مساء الإثنين الماضي، إن القوات تمكنت من تحرير فتاتين إزيديتين خلال عملية تطهير ما تبقى من منطقة الميدان في مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة