الأهلى يمطر شباك دجلة برباعية ويتأهل إلى نصف نهائى كأس مصر (فيديو)

الأربعاء، 12 يوليو 2017 10:07 م
الأهلى يمطر شباك دجلة برباعية ويتأهل إلى نصف نهائى كأس مصر (فيديو)
مباراة الاهلى ودجلة
حسام الحاج

حقق النادى الأهلى الفوز على نظيره وادى دجلة بنتيجة 4 / 1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد السلام ضمن منافسات ربع نهائى كأس مصر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، وصبرى ررحيل، ورامى ربيعة، ومؤمن زكريا، وعمرو جمال، وباسم على، وحسام غالى، وسعد سمير، وصالح جمعة، وحسام عاشور، وميدو جابر.

 

 
 
فيما جاء تشكيل دجلة كالتالى: محمود رضا، أحمد العش، كريم ممدوح، محمد هلال، محمد أنور، محمد عبد العاطى، عمر مرموش، يوسف حسن، عبد الرحمن يوسف، بسام وليد، وإبراهيما نداي.

 

دخل الاهلى اللقاء بنشاط هجومى مكثف فى محاولة لفرض الشخصية اوانتزاع المباردة الهجومية فيما اكتفى ناشئو دجلة بالتدخل لإفسات الهجمات.

 

فى الدقيقة الـ23 فاجئ محمد أنور الأهلى بالهدف الأول فى الدقيقة الـ23 قبل أن يعود صالح جمعة فى الدقيقة ويحرز هدف التعادل فى الدقيقة الـ30.

شهدت الدقيقة الـ37 فرصة هدف ضائع من مؤمن زكريا بعد عرضية من باسم على ناحية اليمين ويقابلها مؤمن بتسديدة ع الطاير داخل المنطقة وانقاذ من حارس دجلة.

 

استمر هجوم الأحمر على لاعبى دجلة فى الدقيقة 40 بفرصة طيرة للأهلي بعد عرضية من صالح جمعه ناحية اليمين ويقابلها عمرو جمال بلمسة ع الطاير ولكن لم يسيطر عليها والى خارج الملعب ضربة مرمي.

 

 تحولت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لهيمنة حمراء على الكرة وسط اضاعة العديد من الفرص وتألق حارس دجلة إلى أن انتهى الشوط بهذه النتيجة.


الشوط الثانى

 

بدأ الشوط الثانى الأهلى معتمداً على انطلاقات مؤمن زكريا لمحاولة مباغتة لاعبى دجلة بالهدف الثانى ولكن باءت جميعها بالفشل.

 

دفع حسام البدرى المدير الفنى للفريق  بكريم نيدفيد بديلاً لـ ميدو جابر فى الدقيقة الت64 من عمر المباراة لتنشيط الخط الأمامى.

 

فى الدقيقة 68 شهدت فرصة خطيرة للأهلي بعد تسديدة صالح جمعة داخل منطقة الجزاء بعد جملة تكتيكية مع مؤمن زكريا وتهز شباك دجلة من الخارج.

 

فى الدقيقة الـ76 شهدت توغل داخل منطقة الجزاء من قبل باسم على لاعب الأهلى ليتعرض لإعاقة ويحصل منها على ركل جزاء يحرز منها صالح الهدف الثانى والشخصى له للأحمر.

 

أجرى حسام البدرى التغيير الثانى فى الدقيقة الـ83 عندما دفع بعماد متعب بديلاً لصالح جمعة لتنشيط الخط الأمامى للأحمر.

 

 

فى الدقيقة الـ88 عزز مؤمن زكريا تقدم الأهلى بالهدف الثالث بعد تلقيه عرضية من عمرو جمال ليحرزها زكريا برأسه فى شباك دجلة.

 

استطاع عماد متعب فك النحس فى الدقيقة الـ92 باحرازه الهدف الرابع واستمر ضغط الأحمر وسط استسلام لاعبى دجلة إلى أن انتهى اللقاء بفوز الأهلى 4/1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق