كارثة: صرف مياه وحدة الغسيل الكلوي بديروط يروي الأراضي (صور وفيديو)

الأربعاء، 12 يوليو 2017 08:37 م
كارثة: صرف مياه وحدة الغسيل الكلوي بديروط يروي الأراضي (صور وفيديو)
مستشفى ديروط العام
أسيوط – هناء حسين

كارثة طبية وإنسانية وبيئية تحدث في مركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط على مرآى ومسمع من مجلس مدينة ديروط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمنوط بها صرف مياه الغسيل الكلوي في صحراء عرب أبوكريم. 

يقول حسام علي، من أهالي مدينة ديروط كل يوم تقوم سيارات الكسح التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسحب مياه وحدة الغسيل الكلوي السلبي والإيجابي من مستشفي ديروط العام بنحو 6 ألاف لتر يوميا، وبدلا من صرفها في صحراء عرب أبوكريم تقوم بصرفها علي بعد 3 كيلو متر من مستشفى ديروط العام في ترع ومصارف ري الزراعات بدايتا من ترعة أبوجبل حتى قناطر ديروط تمر بين قري عزبة هلال، عزبة عبدالباقي، عزبة أمين عزبة امشول، التحرير، أبو الهدر، زاوية هارون، نزلة بدوي لري الزراعات.

وأضاف محمد خالد، من أهالي ديروط: والله حتى المستشفيات الخاصة تلقى المخلفات والمواد الضارة وبقايا العمليات في بحر يوسف وغيره.. وتساءل مين ينقذنا من هولاء؟.

وطالب محمد خليل، من أهالي ديروط، قائلا: المستشفيات التى تلقى هذه السموم والفيروسات والميكروبات في ترع الري دا بينشر المرض بينا وبين أولادنا يعني الصحه بتدمر بسبب  الجهل وقله الضمير، لازم يكون فيه حل للمهزله دي أرواح ناس مسؤولين عنها يوم القيامه ، اتقوا الله حضرات المسولين ،منوها انه من ضمن قسم الغسيل الكلوي القسم الإيجابي يعني أيه إيجابي؟

وتابع ممدوح رسلان من أهالي مدينة ديروط قائلا: المصيبة أن الترع اللي بتلقى فيها البلاوي دي هيا نفس المياه اللي يسقى بها الزرع اللي احنا بناكلو في كل قري ديروط وفائض الري بيتسرب في مصارف الري اللي بتصفي في النيل.

من جانبه قال المهندس أبوالعيون عزتلي، رئيس مركز ومدينة ديروط إنه مخصص لسحب تلك المياه الخطرة من مستشفى ديروط سيارتين مملوكتين لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط لعدم تشغيل الصرف الصحىيبمدينة ديروط ومجلس المدينة يتابع الأمر لكن لقيام سيارة الكسح بعملها صباح باكر أو فجرا كل يوم ، فيصعب معها المتابعة المستمرة ولانعدام ضمير هذا السائق فإنه قد يحدث ذلك.

 

25503-19987686_487710134909441_2024731135_n
 

 

46130-19987459_487838151563306_2007935535_n


 

 

 
 

 

 
 

 

واقرأ ايضا :

افتتاح وحدة غسيل كلوي بـ 1.5 مليون بالجهود الذاتية بالدقهلية

 

استغاثات لأهالي ديروط من إلقاء مياه وحدة الغسيل الكلوي في ترع ومصارف الري


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة