الناجح يرفع إيده.. رغبات أوائل الثانوية العامة علم رياضية "زويل" وعلوم وأدبى تقليدية

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:00 م
الناجح يرفع إيده.. رغبات أوائل الثانوية العامة علم رياضية "زويل" وعلوم وأدبى تقليدية
طالبات - أرشيفية
أمنية فايد

زغاريد وفرحة وكؤوس شربات على الصوانى بتدور.. هى حالة عامة عاشتها محافظات جمهورية مصر العربية بالأمس عقب إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة.

سيطرت هذه الحالة على أسر وأقارب أوائل الثانوية العامة وبدأ كل طالب الإفصاح عن حلمه الذى سيحققه بعد التعرف على النتيجة، لتبقى كلية طب هى الحلم الأوحد للأوائل من شعبة علمى والألسن والإعلام لأوائل شعبة أدبى، أما شعبة علمى رياضة فهم يتسابقوا للالتحاق بجامعة زويل.

"صوت الأمة" ترصد أحلام أوائل الثانوية العامة للتعرف عليهم..

قالت "يارا عفيفى" الحاصلة على المركز الأول علمى علوم من محافظة الشرقية: "سأحقق أمنية حياتى بالالتحاق بكلية الطب"، ولم يكن حلم "محمد حازم" الحاصل على المركز الأول مكرر بعيد عن حلم زملائه من الأوائل وهو الالتحاق بكلية الطب مثلهم.

وقال "عماد جمال محمد أبو النصر" الحاصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية شعبة "علمى رياضة": "أنتظر منحة من الجامعة الأمريكية أو الألمانية للالتحاق بها".

أما "محمود رضا السيد" الحاصل على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية شعبة علمى رياضة، قال: "احتار بين التحاقى بكلية الهندسة الالكترونية أو جامعة زويل أو هندسة البترول".

وقالت الطالبة "رقية ممدوح رشاد الجعفرى" الحاصلة على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية شعبة أدبى: "أتمنى الالتحاق بكلية الألسن"، بينما والدها يتمنى أن تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو إلحقها بالدراسة فى إحدى الدول الأوروبية.

قالت "دنيا خالد سيد" الحاصلة على المركز التاسع شعبة أدبى، "أحلم بالالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة والعمل فى مجال الدعاية والإعلام".

وقال "محمد رضا محمد" الحاصل على المركز الثانى مكرر شعبة علمى رياضة: "الدكتور "أحمد زويل" هو قدوتى، وكان حلمى أن أكون من الأوائل حتى أتمكن من الالتحاق بجامعة زويل كلية هندسة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة