لبنان يهنئ العراق على تحرير الموصل

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:41 ص
لبنان يهنئ العراق على تحرير الموصل
قوات عراقية
ابتسام أبو الدهب

هنأت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، العراق على إعلان تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى ضرورة تكثيف التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب.

وقالت الخارجية اللبنانية، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية،  إن انتصار العراق على قوى التطرف وتحريره الموصل من داعش، لم يكن ليتحقق لولا تكاتف العراقيين بكل مكوناتهم والتضحيات التي قدموها دفاعاً عن وطنهم وحفاظاً على وحدته وسيادة الدولة العراقية على كافة أراضيها.

وأكدت الخارجية اللبنانية في بيانها على أهمية تكثيف الجهود إقليمياً ودولياً وزيادة التنسيق المشترك لمنع تنقل الإرهاب من مكان إلى آخر في المنطقة، ووضع حد لتمدده الفكري واستئصاله تمهيدًا للقضاء عليه نهائياً.

وأكدت وزارة الخارجية وقوف لبنان الدائم إلى جانب العراق وأشقائه في هذه المعركة ضد التنظيمات الإرهابية التي تهدد بجرائمها وارتكاباتها هوية المنطقة ومكوناتها وإرثها الحضاري والثقافي، مشيرة إلى أهمية عودة كل المكونات العراقية، التي هجَّرها داعش من نينوى وغيرها من المحافظات، إلى مناطقها حفاظًا على التنوع الديمجرافي الذي يتميز به العراق.

 وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن أمس الاثنين، رسمياً الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، وتحرير مدينة الموصل بالكامل بعد معركة استمرت نحو تسعة أشهر، منذ شهر أكتوبر الماضي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة