تخبط بـ«التعليم» حول موعد نتيجة الثانوية.. وأولياء الأمور: «الوزارة تستهين بنا»

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:02 م
تخبط بـ«التعليم» حول موعد نتيجة الثانوية.. وأولياء الأمور: «الوزارة تستهين بنا»
وزارة التربيه والتعليم
ريم محمود

حالة من التخبط تسود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب عدم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

فى البداية، قالت وزارة التربية والتعليم فى آخر أيام امتحانات الثانوية الثانوية العامة في رسالة واضحة لأولياء الأمور:" انتظروا النتيجة عقب 20 يوليو"، ولكن سرعان ما غيرت الوزارة رأيها بسبب موعد سفر مفاجئ للوزير، يوم الخميس المقبل.

وقال الدكتور رضا حجازي فى تصريحات صحفية، له منذ أيام أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون مطلع الأسبوع الثالث من يوليو أى يوم السبت المقبل، فيما نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن موعد إعلان النتيجة السبت.

أما اليوم الأثنين، فقد تعددت تصريحات الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة بأن التقرير الشامل لنتيجة الثانوية العامة سيكون على مكتب الوزير غدا الثلاثاء فى تمام الساعة السادسة مساءا، قائلا إن موعد إعلان النتيجة متروك تحديده للوزير، يأتى ذلك بعدما قال في تصريحات صحفية له أن النتيجة سوف يتم إعلانها يوم الأربعاء القادم في مؤتمر صحفي.

وحينما تم توجيه السؤال له حول المؤتمر، قال حجازي: "المؤتمر لم يحدد بعد ومتروك أمره للوزير، ولكن النتيجة سوف تكون بالكامل على مكتب الوزير مساءا غدا الثلاثاء".

وفى السياق ذاته أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سوف يكون بشكل نهائي يوم الخميس القادم.

وبناء عليه سادت حالة من التخبط بين الطلاب وأولياء الأمور، الذين اعتبروا أن الوزارة تستهين بهم وبانتظارهم لإعلان النتيجة، لأنها لم توضح من خلال بيان رسمي حتي الآن الموعد النهائي للنتيجة".

اقرأ أيضا

طارق شوقي: نحتاج إلى طاقة إيجابية حتى يتطور التعليم

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق