"البيئة": 4927 قنديل بحر في الساحل الشمالي و1092 في الإسكندرية واستخدام السلاحف للمواجهة

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:25 م
 "البيئة": 4927 قنديل بحر في الساحل الشمالي و1092 في الإسكندرية واستخدام السلاحف للمواجهة
قنديل البحر - صورة أرشيفية

قال رئيس قطاع المحميات الشمالية الدكتور محمد العيسوى إنه تم تشكيل فريق من عام ونصف للتعامل مع الأزمات التي تظهر على شواطئ محافظات بورسعيد والدلتا والإسكندرية ومنخفض القطارة.

وأضاف العيسوي، خلال الندوة التي نظمتها وزارة البيئة، اليوم الاثنين، لمناقشة ظاهرة انتشار القناديل بساحل البحر المتوسط، أن الفريق شارك خلال العام الماضي في إزالة شباك صيد الطيور المهاجرة وإطلاق حملات لمصادرة السلاحف البحرية، وإعادة إطلاقها في البحر المتوسط.. مشيرا إلى أنه تم إطلاق أكثر من 40 سلحفاة خلال الفترة الماضية.

وأوضح العيسوى أنه تم استلام 20 شكوى من المواطنين خلال الفترة الأخيرة بشواطئ تنتشر بها قناديل البحر.. مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لتوعية المواطنين على الشواطئ وتوزيع نشرات على المواطنين بكيفية التعامل مع القناديل.

وقال العيسوى إنه تم رصد 4927 قنديل بحر في الساحل الشمالي و1092 في إسكندرية و1108 في بلطيم في الفترة من 28 يونيو حتى 9 يوليو.. مشيرا إلى أن الأعداء في تراجع مستمر.

وأشار العيسوى إلى أنه لا يوجد تفسير نهائي لهذه الظاهرة، ولكن هناك بعض النظريات التي تؤكد أنه لولا هذه النوعية من الكائنات لم تكن توجد بيئة بحرية؛ فهي ظاهرة طبيعية ولكن أنشطة الإنسان هي التي أدت إلى ازديادها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة