أشرف منصور: طلاب الجامعة الألمانية يلتحقون بأكبر 10 جامعات حول العالم

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:36 ص
أشرف منصور: طلاب الجامعة الألمانية يلتحقون بأكبر 10 جامعات حول العالم
الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
رسالة برلين – ابراهيم محم

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن طلاب الجامعة الألمانية يلتحقون بأكبر 10 جامعات حول العالم لعمل الدراسات العليا ، ومن بين هذه الجامعات ، جامعة اكسفورد ، وكمبريدج وغيرها من الجامعات.

وأضاف منصور، خلال كلمته في ندوة «الجامعة الألمانية بالقاهرة ودورها في المجتمع المحلي والدولي»، والتي عقدت في فرع الجامعة الألمانية ببرلين، أن متوسط القبول في كليات الجامعة على مدار الأعوام السابقة 95% ، وتقوم الجامعة بتمويل البحث العلمي من خلال الطلاب باليورو ، وتتحمل الجامعة تكاليف باهظة، اليوم الأثنين.

وتابع، أن الجامعة الألمانية في القاهرة ، تخصص 4 برامج للمنح للمتفوقين، مشيرًا إلى أن منح الكلية للجامعة الألمانية للمتفوقين سنويًا كمهمة خاصة وصلت لـ 372 من أوائل الثانوية العامة ، موضحًا: أن هناك عشرات الطلاب حظوا بالمنح الكاملة تشمل مصاريف الدراسة والإقامة والمعيشة على مدا الأعوام الـ 15 السابقة ومهمتهم الآن تنمية كل شبر من أرض مصر، مؤكدًا: أن هذه المنح كانت لكل الطلاب على مستوى كافة المحافظات، منها سيناء وأسوان.

وأوضح منصور، أن 87% من إجمالي طلاب الجامعة الألمانية، يتمتعون بالحصول على دجة أولى أو ثانية من المنح، و 52% من إجمالي طلاب الجامعة الألمانية يتمتعون بمنح إضافية لتميزهم وتفوقهم العامي بالإضافة إلى المساعدة المالية.

وأستكمل منصور، قائلاً: «لدينا 27% من الطلاب في الجامعة الألمانية، يلتحقون بجامعات عالمية لدراسة الماجستير ويتم قبولهم على الفور، وتتميز الجامعة بوجود نظام إلكتروني يحكم علاقة الجامعة بالطلاب لضمان الحيادية والشفافية».

 

 

 

موضوعات متعلقة

الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح أحدث معمل لتطبيقات معايير القياس والمراقبة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة