رئيس حي جنوب الجيزة: النباش وسلوكيات المواطن أهم المشاكل التي تواجهنا

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:28 ص
رئيس حي جنوب الجيزة: النباش وسلوكيات المواطن أهم المشاكل التي تواجهنا
رئيس حي جنوب الجيزة يتحدث لـصوت الأمة
محمد الزيني

صرح اللواء هشام الطويل، رئيس حي جنوب الجيزة ، أنه يعاني من كثرة القمامة التي يقوم الحي بجمعها يوميا، علي مدار 3 نباطشيات أو كما يطلقون عليها 3 مناولات علي مدار 24 ساعة.

وكشف الطويل في لقائه بـ"صوت الأمة" أن مبادرة الزبال ستعود من جديد أي سيقوم الزبال من جديد يجمع القمامة من الشقق، وسنقوم بتوعية المواطنين للتعاون مع الزبال في الفترة المقبلة.

وقال، تم وضع خطة عمل تقوم علي ثلاثة محاور، أولها أن يقوم المواطن بوضع القمامة أمام شقته أو منزله أو محله من الساعة الثامنة للساعة الثانية عشرة، وثانيها، أن يغلق كيس القمامة جيدا، وثالثها، أن يقوم بالإتصال باأرقام التي سيتم توزيعها علي المواطنين في حالة تأخر الزبال وهم مشرفو المناطق  .


وأكد رئيس حي جنوب الجيزة، أن أكبر مشكلتين تواجهه في الحي هي عدم وعي المواطن وسلوكياته في عدم الإعتناء بوضع القمامة في الصناديق المخصصة لها وتابع، بعد الانتهاء من جمع القمامة نجد المواطنين يلقون القمامة خارج الصناديق في نفس الوقت الذي يأتي اﻹعلام والصحافة ويلقون عليها الضوء وبالتالي نُظلم مرتين، مرة من المواطن بسبب سلوكياته والأخري من الصحافة واﻹعلام.


أما المشكلة الثانية فهي مشكلة النباش وهو الذي يأتي لتفنيط الزبالة فيأخذ ما يريد ويلقي بالباقي في الشارع فمهما نجمع من قمامة يبعثرها وكأنه مخلوق لنشر القبح في كل مكان  .

 

 

 

اقرأ أيضا:

محافظ الجيزة:ارتفاع المحروقات لم يؤثر على أسعار السلع

استئناف عملية تطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بشارع أحمد عرابي بالجيزة (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة