بقالو التموين: صرف 30% من مقررات يوليو بعد زيادة الدعم لــ 50 جنيها

السبت، 08 يوليو 2017 12:58 م
بقالو التموين: صرف 30% من مقررات يوليو بعد زيادة الدعم لــ 50 جنيها
سلع غذائية - صورة أرشيفية
محمد محسوب

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، عن صرف 30% من السلع التموينية عن شهر يوليو الجارى، حتى اليوم السبت، وتشمل 20 سلعة يستطيع المستفيدون وعددهم يزيد على 70 مليون مواطن المفاضلة فيما بينها، واتخاذ قرار الشراء حسب احتياجاتهم، وذلك بعد مضاعفة كميات السكر إلى أكثر من 140 ألف طن و105 ملايين عبوة زيت زنة الواحدة 800 جرام والمكرونة والسمن والعدس والفول بجانب توفير العيد من السلع الأخرى.

وقالت النقابة في بيان لها، إن المواطنين بعثوا رسائل للرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال بقالى التموين بالقاهرة والمحافظات نصها «نشكرك على اهتمامك بمحدودى الدخل ومستحقي الدعم والفقراء ونتمنى ثبات الأسعار وإحنا معاك ياريس».

وأكد وليد الشيخ، نقيب البقالين، خلال الاجتماع الدورى مع الأعضاء بالمحافظات، اليوم السبت، أن صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات فى مختلف المحافظات يتم بانتظام، حيث إن شركتى الجملة «العامة، والمصرية»، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوريد السلع لبقالين التموين من خلال فروعهم فى محافظات الوجه البحرى والقبلى لتوزيعهم للمواطنين طوال الشهر.

وأضاف نقيب البقالين، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الدعم التمويني لـ50 جنيها للفرد مستحق الدعم «جيد جدا» لصالح المواطن والبقال، حيث يستفيد بقال التموين من القرار، نظرا لزيادة المبيعات، وإحداث حركة في السوق، وتعود المنفعة أيضا على المواطن مستحق الدعم الذي سيتمكن من الحصول على سلعة غذائية أكثر تكفي احتياجاته خلال الشهر.

اقرأ أيضا ..

الحكومة تعد آليات جديدة لاستلام الأرز من أصحاب المضارب.. انتهاء تعاقد 85 شركة تورد الذهب الأبيض للدولة 15 يوليو تزامنا مع بدء الموسم الجديد.. 750 ألف طن احتياطي إستراتيجي يكفي لـ 3 شهور

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة